المحتوى الرئيسى

غوارديولا: أغويرو يستحق مكانته في تاريخ مانشستر سيتي

09/24 04:10

اعتبر بيب غوراديولا مدرب مانشستر سيتي بأن المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو يستحق مكانه في تاريخ ناديه على الرغم من تجاهله عندما يتعلق الأمر بالجوائز الفردية.

وبات أغويرو على مشارف أن يحطم الرقم القياسي لأفضل هداف في صفوف مانشستر سيتي والمسجل باسم إيريك بروك عام 1939 برصيد 177، حيث بلغ مجموع ما سجله المهاجم الأرجنتيني حتى الآن 175 هدفا منذ انتقاله إلى الـ"سيتيزنس" عام 2011.

وسجل اغويرو أهدافه الـ175 في 259 مباراة، في حين احتاج بروك الى 494 مباراة ليسجل رقمه القياسي.

وللمفارقة، وعلى الرغم من تألق أغويرو في صفوف مانشستر سيتي على مدار المواسم التي خاضها في صفوفه وقيادته إلى اللقب مرتين، فانه لم يكن مرشحا ولو مرة واحدة لجائزة لقب أفضل لاعب في العام من قبل الصحافيين أو زملائه.

لكن غوارديولا اعتبر بانه على الرغم من ذلك، فان أغويرو يحظى بالاحترام والتقدير وقال في هذا الصدد: أفضل جائزة يمكن ان تحصل عليها هو شعور زملائك بالمحبة تجاهك وبانك تقوم بمساعدتهم على أرضية الملعب. الاعتراف والتقدير من قبل الصحافة والجوائز جيدة لكنها لا تدوم أكثر من 10 دقائق ثم تختفي.

وأعرب غوارديولا عن سعادته لان أغويرو أصبح مهاجما شاملا على مدى الأشهر الـ14 التي قضاها بإشرافه، وقال في هذا الصدد: أعتقد بان كل لاعب يملك مجالا للتحسن مع مرور السنوات لأنك تكتسب المزيد من الخبرة وتستطيع بالتالي أن تتعامل مع الظروف بشكل أفضل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل