المحتوى الرئيسى

تقرير مباراة ديبورتيفو ألافيس v نادي ريال مدريد لكرة القدم. 23‏/9‏/2017، الدوري الاسباني الدرجة الأولى | Goal.com

09/23 22:08

خرج الريال من عنق الزجاجة وانتصر بشق الأنفس على مستضيفه ديبورتيفو آلافيس "2-1" وذلك في المباراة المثيرة التي أقيمت على أرضية ميدان "مينديزوروزا" برسم الجولة السادسة من منافسات الدوري الإسباني.

وصعد الميرينجي بهذا الفوز المعقد للمركز ال4 بحصيلة 11 نقاط، فيما ظل آلافيس متذيل الترتيب بدون أي نقاط.

وكان آلافيس السباق للتهديد، فقد حاول منذ الدقيقة ال6 مفاجأة ريال مدريد بعرضية متقنة، ارتقى لها البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لمحاولة تشتيتها، غير أنه وججها نحو مرمى فريقه ولولا يقظة الحارس "كيلور نافاس" لكانت العواقب وخيمة.

انطلق النادي الملكي بعد ذلك ليفرض ضغطًا قويًا على الخصم ويداور الكرة ببراعة من على مشارف منطقة الجزاء، ذلك قبل أن يستقبل الوافد الجديد "داني سيبايوس" الكرة ويراوغ في العمق مرسلاً تسديدة زاحفة، اكتفى الحارس "باتشيكو" بمشاهدتها تعانق شباكه من على يمينه.

اشتعل حماس الميرينجي بعد ذلك وكثف من انطلاقاته في الأروقة وخاصة الجهة اليسرى التي تناغم فيها "ناتشو" مع "سيبايوس" و"أسينسيو" متحصلاً على عدة ضربات حرة، لكن بدون أي منفعة أمام بسالة الدفاع وعدم تركيز المهاجمين في اللمسة الأخيرة.

ومن ركنية في الدقيقة ال31، انقض ناتشو على ركنية "إيسكو" برأسية موجهة بشكل ممتاز، لكن حارس النادي الباسكي كان في الموعد وأبعد بنجاح الخطورة عن مرماه.

واستمر الريال على نفس نهجه محاولاً بكثرة من الأروقة وعبر الكرات العرضية، لكن الخصم كان بدوره يقوم ببعض المناوشات وقد استغل "منير الحدادي" الصعود المبالغ فيه لناتشو لينسل من الجهة اليمنى ويرسل عرضية مقوسة، ارتمى لها "مانو جارسيا" ببراعة مفاجئًا فاران ومسكنًا الكرة في الشباك وذلك وسط ذهول من الفرنسي "زيدان.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، عاد أفضل لاعب في يورو 2017 للشباب "سيبايوس" ليستغل ارتداد الكرة من الحارس ويرسل قذيفة مدوية أخرج بها فريقه لغرف تغيير الملابس متقدمًا في النتيجة.

وأصبح النادي الملكي أكثر شراسة في الشوط الثاني، إذ كثف من محاولاته وكاد الفتى الأندلسي "إيسكو" أن يوقع على الهدف الثالث في الدقيقة ال54، إذ انسل من الجهة اليمنى بتمريرة طولية رائعة من "كاسميرو" ثم سدد منفردًا بقوة لكنها ارتطمت بالحارس "باتشيكو" وابتعدت وسط حسرة كبيرة من رفاقه.

وتوالت الهجمات في الدقائق القادمة من اللوس بلانكوس، لكن أخطرها كان في الدقيقة ال63، حين استقبل "رونالدو" الكرة في الجهة اليمنى من سوء إبعاد خاطئ للدفاع ثم سدد بشكل عكسي رائع، تفوق به على الحاري "باتشيكو"، لكن القائم حال دون تمكنه من معانقة الشباك.

وكاد أصحاب الأرض بدورهم أن يعقدوا الحياة على كتيبة "زيدان"، فقد جرب البديل "بيدرازا" حظه بقذيفة رائعة من على مشارف منطقة الجزاء، لترتطم بالفرنسي" فاران" وتصطدم بالعارضة مشعلة الهلع في نفوس الجماهير المدريدية.

وعاود اللاعب نفسه المحاولة بعد 6 دقائق، إذ انسل من العمق بمهارة، لكنه بالغ في التقدم ليباغت بقرب الحارس "كيلور نافاس"  وتذهب تسديدته في اتجاه القائم الذي حرمه من جديد من التعديل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل