المحتوى الرئيسى

أسرار الدقائق الأخيرة فى حياة مهدى عاكف

09/23 20:08

بعد سماع خبر وفاة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين مهدي عاكف، توجهت محررة "الدستور" نحو العناية المركزة الخاصة بالمبنى رقم "5"، في مستشفى القصر العينين والمعتاد أن يتم نقل المحبوسين على ذمة قضايا أو المحكوم عليهم إليه.

ولكن بعد دخول المبنى، عن طريق أحد الأطباء، أكد الممرضين أن مهدي عاكف في مستشفى القصر العيني الفرنساوي، والذي كان أبوبه أغلقت، وبمساعدة الطبيب مرة أخرى تمكنت محررة "الدستور، من الدخول عن طريق باب الطوارئ، وبعد فترة من البحث عملت المحررة أن "عاكف" متواجد في الدور التاسع، المقسم لعدة أجنحة، ولكن كان من السهل معرفة الجناح الذي كان يقيم فيه وهو جناج 36؛ بسبب التواجد الكثيف لظباط الداخلية بزيهم الرسمي وظباط المباحث الجنائية.

كانت الوفاة في حوالي الرابعة والنصف عصرًا، وعلمت الأسرة بها، فوصل الابن والأم والمحامي أولًا إلى المستشفى في السادسة مساءً، ثم حضرت "علياء" ابنته الكبرى، وبعض من أقارب الدرجة الآولى ولكن مُنعوا جميعًا من دخول الغرفة، وظلوا في "أوفيس" جناح "36".

جناح 36.. بقي مرشد الإخوان السابق في هذا الجناح منذ فبراير الماضي؛ إثر تدهور حالته الصحية، حيث كان مصاب بفيرس "سي"، ولم يكن تحت حراسة مشددة كما إدعى إعلام الإخوان، فعلى حسب رواية الكثير من العاملين في الدور، كان معه "أحمد" فرد أمن أُمر بملازمته طوال الوقت، وكانت زيارة أسرته منتظمة في السبت من كل أسبوع، كما كانت "علياء" أكثر من زاره طيلة تلك المدة؛ لعلمها بتفاصيل حالته الصحية، ومتابعتها مع الطاقم الطبي.

"أم أحمد".. إحدى عاملات النظافة بالمستشفى، روت آخر دقائق رأت فيها مرشد الإخوان السابق، أو الحاج مهدي كما أعتادت نداءه، مؤكدة أنها كانت تتناوب مع زميلات لها على نظافة غرفته، حيث دخلت له في الثالثة عصرًا، قامت بعملها كالمعتاد، وسألته عن حاله وأجابها وتبادلوا التحيات، وبعد ساعة، خرج "أحمد" مسرعًا ينادي الأطباء، مستغيثًا بعد خوفه أن تكون حالة "عاكف" قد سأت فقد رأى تغير لون وجهه وسماع أصوات إنذار من أجهزة العناية.

وأضافت عاملة النظافة، أنه بدخول الطبيب للغرفة في غضون دقيقتين، وجده قد توفى، فأعلموا إدارة المستشفى والتي بدورها أعلمت الجهات الأمنية قبل الاتصال بالأسرة، كما أن الأسرة فور وصولها طالبت بأخذ الجثمان مأكدين أنهم سيكتفوا بالدفن في مسقط رأسه بالدقهلية دون وجود جنازة، لكن رُفضّ الطلب لحين عرضه على الطبيب الشرعي والذي وصل في تمام الثامنة والنصف مساءً وإصدار باقي التصاريح.

تفقد الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، ووفد من نقابة المهن، الوحدات السكنية الخاصة بالنقابة الوحدات السكنية التي طرحتها النقابة. وتواجد من الفنانين النقيب الدكتور أشرف زكي وهبة عبدالغني، وإيهاب فهمي، ...

شنت إدارة مرافق الدقهلية بقيادة العميد حسام حامد، اليوم الإثنين، حملة مكبرة لإزالة المخالفات والتعديات على الطريق العام بشوارع ميت غمر وخاصة بنطاق المستشفى العام وذلك تحت إشراف مدير الأمن اللواء أيمن ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل