المحتوى الرئيسى

«البيزنس الخفي».. «إعلانات شقق تركيا» تثير شائعات الشراكة بين أيمن نور وسمسار الزمالك

09/23 20:06

بين عشية وضحاها أصبح «حازم أبو حازم» سمسار العقارات بالزمالك والمنيل أحد أشهر السماسرة في مصر، بعد نشره لإعلان بيع شقة المرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية، والسياسي المؤيد لنظام الإخوان الهارب إلى تركيا أيمن نور.

الإعلان أثار الكثير من اللغط والجدل، خاصة مع تضارب أقوال أيمن نور وزوجته السابقة جميلة إسماعيل حول ملكية الشقة، إلا أن الجدل لم يتوقف هنا، فبعد أسابيع قليلة أثار السمسار الجدل حوله مرة أخرى بعد نشره إعلانات لعقارات في تركيا، تبدأ من 400 ألف دولار، وهو ما أثار الشائعات حول شراكة خفية مع أيمن نور المقيم بتركيا والمالك لعدد من الاستثمارات هناك منها قناة الشرق الإخوانية.

"الدستور" تواصلت مع السمسار الذي كشف عن وجود عدد من العقارات يسوقها في تركيا، مشيرًا إلى أن هذه الاستثمارات مضمونة لأن امتلاك العقارات هناك لا يتم إلا داخل إدارة الاملاك، ولا يوجد عقود عرفية، أو دفع أي مبالغ إلا داخل إدارة الأملاك، وشراء عقار في تركيا يعطي للمشتري حق الإقامة الفورية داخل الأراضي التركية.

وقال السمسار إن المشتري لا يدفع له أي مبالغ في مصر، وإنما يتواصل مع المكتب الرئيسي في تركيا الذي يعمل هو كوكيل لهم في مصر، وإذا أراد المشتري احضار محامي تركي للإشراف على المعاملات فإن المكتب يمكنه توفير المحامي، لكن الأزمة الوحيدة التى يمكن أن تقابل المشتري هي التصريح الأمني للسفر إلى تركيا.

وعن الشراكة مع أيمن نور فقال: "تركيا ليست ملك لأيمن نور، وأنا لم اتعامل معه حتى أثناء محاولة بيع شقته فكان تواصلي مع زوجته السابقة جميلة إسماعيل، ولم تكتمل الصفقة بسبب المشكلات واللغط حولها".

وأضاف، أنه يعمل في تركيا مع مكتب عقارات كوكيل له في مصر، ويمتلكه لبناني وهو من يمده بصور العقارات والفيديوهات لأن السفر إلى تركيا ليس سهلا ولا بد للمشتري أن يراجع فيديوهات وصور العقارات قبل السفر.

وأوضح أنه يعمل أيضا على تسويق أراضي وعقارات بالسويد، وأسعارها أقل بكثير من أسعار العقارات في تركيا لكن يعيبها أن السويد تفرض 4 خطوات للحصول على إقامة بينها شراء العقار، عكس تركيا التي تمنح المشتري إقامة فورية.

وحاولت "الدستور" التواصل مع أيمن نور في تركيا للحصول على تعليق حول شائعات الشراكة مع السمسار دون رد.

تفقد الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، ووفد من نقابة المهن، الوحدات السكنية الخاصة بالنقابة الوحدات السكنية التي طرحتها النقابة. وتواجد من الفنانين النقيب الدكتور أشرف زكي وهبة عبدالغني، وإيهاب فهمي، ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل