المحتوى الرئيسى

مدارس القليوبية تستقبل مليونًا و٢٥٠ ألف طالب وطالبة

09/23 18:56

تستقبل مدارس القليوبية غدًا الأحد، مليونًا و250 ألف طالب وطالبة تقريبًا، و51 ألفًا و300 معلم على مستوى ١٢ إدارة تعليمية وسط إجراءات محلية وأمنيىه مشددة.

وقال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إنه تم التنبيه على أنه لا مجال للتهاون أو التقصير فى العملية التعليمية التى ستشهد منذ اليوم الأول طابورًا منضبطًا للصباح يتم تفعيل الأنشطة الموسيقية والرياضية والإذاعة المدرسية ورفع العلم وأداء النشيد الوطني وأن تكون كلمة الصباح حول بث روح الانتماء والولاء للوطن.

وأضاف أنه تم اتخاذ كل الإجراءات التى تضمن وبكل دقة الحرص على أمن وسلامة المنشآت التعليمية والتنسيق مع الوحدات المحلية ومجالس المدن لإزالة أى مخلفات أو عشوائيات، والتنسيق مع جهات الاختصاص للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين حول المدارس والتنسيق الكامل مع مراكز وأقسام الشرطة والعمد والمشايخ كمشاركة مجتمعية لاتخاذ الإجراءات التى تكفل سلامة وأمن العاملين بالإدارات والمدارس التابعة لها.

وأوضح أنه تم التنسيق مع الوحدات الصحية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لاتخاذ الإجراءات التى تضمن سلامة خزانات المياه والصنابير والوجبات الغذائية واتخاذ كل الإجراءات حال ظهور أى أمراض أو أوبئة والتأكد من توافر غرف العزل والزائرة الصحية بالمدارس والواجبات والاشتراطات الواجب اتخاذها نحو ذلك ومتابعة طفايات الحريق وصلاحيتها وكذلك صلاحية خراطيم الإطفاء وخطوط الحريق بالإدارات والمدارس والتأكد من سلامة النوافذ والزجاج بالمدارس.

وأشار إلى مطالبة مسئولى الأمن بالإدارات بإعداد خطط بالتنسيق مع مديرى الإدارات لتغطية مدارس الإدارات بالمرور الليلى لمتابعة وجود النوباتجية من عدمه وإجراءات ترشيد الإنارة الليلية واتخاذ الإجراءات حال عدم وجود النوباتجيات ومتابعة حالة أسوار المدارس وإزالة العبارات المسيئة والوقوف على أوضاع العاملين بالإدارات والمدارس حال الانقطاع أو التغيب عن العمل لفترات طويلة والتنسيق مع جهات الاختصاص وعدم دخول السيارات أو المركبات بأنواعها داخل المدارس لأى غرض وتشكيل غرفة عمليات بالإدارة لمتابعة العملية التعليمية والوقوف على الأوضاع بالمدارس أولًا بأول.

تفقد الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، ووفد من نقابة المهن، الوحدات السكنية الخاصة بالنقابة الوحدات السكنية التي طرحتها النقابة. وتواجد من الفنانين النقيب الدكتور أشرف زكي وهبة عبدالغني، وإيهاب فهمي، ...

شنت إدارة مرافق الدقهلية بقيادة العميد حسام حامد، اليوم الإثنين، حملة مكبرة لإزالة المخالفات والتعديات على الطريق العام بشوارع ميت غمر وخاصة بنطاق المستشفى العام وذلك تحت إشراف مدير الأمن اللواء أيمن ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل