المحتوى الرئيسى

اختتمت فعاليات التدريب المشترك المصري الروسي «حماة الصداقة2» | المصري اليوم

09/23 18:26

اختتمت فعاليات التدريب المشترك المصرى الروسى «حماة الصداقة 2» لتنفيذ الإسقاط الثقيل لمركبات القتال المدرعة «بى إم بى» بالمظلات الهوائية..

الذي نفذته عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوى الروسية والذى إستمر على مدار عدة أيام بمدينة نوفورسيسك بجمهورية روسيا الإتحادية، والذى يأتى في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة لكلا البلدين .

وذكر المتحدث العسكري للقوات المسلحة، عبر الصفحة الرسمية «فيس بوك»، السبت، أن شارك في تنفيذ التدريب أكثر من (600) مقاتل من الجانبين إضافة إلى (100) معدة متوسطة وثقيلة، وتضمن التدريب تنفيذ العديد من الانشطة التدريبية غير النمطية لمهام الوحدات الخاصة نهاراً وليلاً تحت مختلف الظروف، وكذا التدريب على ادارة أعمال القتال داخل احد المطارات المسيطر عليها من قبل مجموعات مسلحة حيث قامت المجموعات القتالية من الجانبين بتنفيذ الاسقاط الجوي والتقدم للقضاء على المجموعات المسلحة والاستيلاء على المطار وتأمينه، وقد عكس التدريب المستوى المتميز للعناصر المشاركة وقدرتها على العمل الجماعى .

وتضمنت المراحل الختامية عدد من البيانات العملية شملت الموضوعات العامة والتخصصية وتنفيذ الرمايات غير النمطية داخل ميادين التدريب المختلفة، كذلك إجراءات التحضير والتنظيم للمعركة والتجهيز للأفراد والاسلحة والمعدات التي يتم إسقاطها جواً بإستخدام طائرات النقل إلى مناطق الإسقاط المخططة .

وقامت العناصر المشاركة بتنفيذ مناورة بالذخيرة الحية عبر الغابات والموانع المائية لاقتحام مضيق جبلى تسيطر عليه مجموعات إرهابية مسلحة، وتنفيذ الإبرار الجوى للمجموعات القتالية من طائرات الهليكوبتر للاستيلاء على المضيق وتأمينه، وكذلك تنفيذ الإسقاط الثقيل من طائرات النقل لعدد من مركبات القتال المدرعة من طراز بى إم بى بإستخدام المظلات الهوائية، وتنفيذ الكمائن والإغارات ضد البؤر الإرهابية، ونجحت القوات بما تملكه من مهارات ميدانية وقتالية وقدرات فنية وبدنية عالية في السيطرة على الموقف والتعامل مع العناصر الإرهابية.

وإختتمت الفعاليات بإصطفاف القوات المشاركة من الجانبين بمنطقة التدريب وتقديم عروض مشتركة للإشتباك وفنون القتال المختلفة، وفقرة خاصة عن إسلوب التعامل مع العناصر المسلحة وتحرير الرهائن، كما تم تكريم العناصر المشاركة في التدريب من الجانبين تقديراً للإداء المتميز والجهد المبذول أثناء التدريب.

وألقى العميد أ ح / محرز عبدالوهاب قائد القوة المصرية المشاركة كلمة قدم خلالها الشكر والتقدير للقائمين على تخطيط وإدارة التدريب، مؤكداً على أهمية التدريب المشترك في تعظيم الخبرات المتبادلة في ضوء العلاقات العسكرية المتميزة التي تربط القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين.

فيما أعرب اللواء / فيكتور كوبشيشين نائب قائد قوات الإنزال الجوى الروسى عن إعتزازه بنجاح التدريب المشترك المصرى الروسى (حماة الصداقة 2)، وأثنى على المستوى المتميز التي ظهرت به القوات المصرية أثناء التدريب، متمنياً التوفيق لجميع العناصر المشاركة في تنفيذ كل ما يسند إليهم من مهام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل