المحتوى الرئيسى

سقوط جزء من سقف كنيسة القيامة بفلسطين (صور) - القاهره 24

09/23 12:42

سقط عصر اليوم الجمعة جزء من سقف كنيسة القيامة بمدينة القدس دون وقوع إصابات بصفوف المصلين.

وكانت وكالة “معا” الفلسطينية للأنباء، قد أفادت، اليوم الجمعة، بأن جزء من سقف كنيسة القيامة بمدينة القدس، سقط دون وقوع إصابات بصفوف المصلين.

 وقال شهود عيان إن مئات المصلين كانوا موجودين فى الكنيسة لحظة الحادث، فيما اُغلقت الكنيسة لبعض الوقت لحماية المصلين ولمتابعة ظروف سقوط هذا الجزء ولتفادى تطوره.

وتعتبر كنيسة القيامة من أهم الأماكن المسيحية فى العالم، ويؤمها سنوياً مئات الآلاف من المسيحيين فى جميع أنحاء العالم ، وتقع داخل أسوار البلدة القديمة فى القدس ، وبُنيت فوق الجلجلة أو الجلجثة ، وهى مكان الصخرة التى يعتقد المسيحيون بأن النبى عيسى عليه السلام قد صُلب عليها.

وكان قد تم الانتهاء من مشروع لترميم قبر المسيح ، حسب الإنجيل ، فى كنيسة القيامة فى القدس أواخر مارس الماضى بعد أن استمرت أعمال الترميم فى كنيسة القيامة فى القدس الشرقية قرابة العشرة أشهر ، منذ مايو 2016 وحتى مارس 2017 ، وقام خبراء يونانيون بإعادة بناء الضريح الذى استند لعقود على بنية معدنية بعد زلزال فى أوائل القرن العشرين.

سُمّيت كنيسة القيامة بهذا الاسم نسبة إلى قيامة يسوع من بين الأموات في اليوم الثالث من الأحداث التي أدت إلى موتة على الصليب، بحسب العقيدة المسيحية.

وتضمنت أعمال الترميم أيضا فتح قبر المسيح عبر إزاحة بلاطة الرخام التى تغطى القبر للمرة الأولى منذ عام 1810 ، عندما جرت أعمال ترميم إثر نشوب حريق فى المكان.

وتكفلت الكنيسة الأرثوذكسية والكنيسة الأرمنية ورهبان الفرنسيسكان بتغطية تكاليف عملية الترميم ، إضافة الى مساهمات من القطاعين العام والخاص.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل