المحتوى الرئيسى

المحكمة بحيثيات سجن قاتل ضحية كافيه كييف: حكمنا عليه بأقصى عقوبة

09/23 09:10

أودعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، حيثيات حكمها بمعاقبة عمرو مصطفي أحمد حسين، وشهرته «فزاع»، بالسجن المشدد 7 سنوات، عما أسند إليه بقتل الشاب محمود بيومي بالقضية المعروف إعلاميًا بضحية «كافيه كييف» بمصر الجديدة.

وتضمن الحكم إلزام المتهم والمسؤولين عن الدعوى المدنية أسامة سيد النجار، مالك الكافيه، وعبد الرؤوف أحمد محمد، مدير الكافيه، بدفع تعويض مدني مؤقت قدره 10 آلاف جنيه، ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط، وألزمت المحكمة المتهم المصاريف الجنائية، وكذلك ألزمته مصاريف الدعوى المدنية شاملة مبلغ خمسمائة جنيه مقابلا لأتعاب المحاماة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عامر جادو، وعضويه المستشارين علاء عبدالخالق عفيفي، وسامح حسين أبو كنة، وأمانة سر محمد جبر ومحمد عوض.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها إن النيابة العامة قدمت الواقعة بتهمة القتل العمد، لكن المحكمة لم تستظهر وجود نية القتل لدى المتهم وبما أن للمحكمة السلطة في تكييف الإتهام ووصف الدعوى وقيدها وأسباب القانون الصحيحة لها، تعد ضرب أفضى إلى موت، الأمر المعاقب عليه بالمادة 236/1 من قانون العقوبات وقضت فيها المحكمة بأقصى عقوبة، وهي السجن المُشدد سبع سنوات، ويد المحكمة مغلولة على ذلك بإعتبار العقاب المقضي به أقصى ما تجيزه المادة القانونية.

وأكدت المحكمة في حيثيات حُكمها، على إلزام المسئولين عن الحق المدني، بالتعويض المدني المؤقت المطلوب من أسرة المجني عليه، كونهما "أسامة النجار"، صاحب الكافية، وعبد الرؤوف أحمد محمد، مدير الكافيه، مسئولان عن هذا الحق المدني مسئولية المتبوع عن أعمال تابعه.

وشهدت الجلسة غياب أسرة وأقارب المجني عليه، فيما حضرت جلسة الحكم والدة المتهم وخالته، وقالت الأولى إنها تثق فى القضاء المصري وأن الحكم رحيم بإبنها، لأن المحكمة أكدت أنه لا يوجد قتل عمدي، مشيرة إلى أن أسرتها ستطعن على الحكم بالنقض.

كانت نيابة شرق القاهرة بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة أمرت، بإحالة المتهم عمرو مصطفى حسين وشهرته "فزاع"، 30 سنة، عامل، إلى محكمة الجنايات لاتهامه بقتل المجني عليه محمود بيومي، 24 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، عمدًا بالتعدي عليه بآلة حادة أودت بحياته داخل كافيه "كييف" بمصر الجديدة للخلاف على ثمن المشروبات، وذلك عقب مبارة كرة القدم بين مصر والكاميرون في بطولة كأس الأمم الأفريقية يناير الماضي.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل