المحتوى الرئيسى

عمرو قورة يكشف كواليس إنتاج "عالم سمسم" - E3lam.Org

09/23 01:39

شاركها Facebook Twitter Google +

كشف الخبير الإعلامي عمرو قورة والمشرف العام على برنامج عالم سمسم، بعض التفاصيل حول كيفية تنفيذ البرنامج، الذي بدأ بثه منذ 20 عاما حيث كانت البداية عام 1997.

وقال في حواره مع الإعلامية منى الشاذلي مقدمة برنامج “معكم” المُذاع على شاشة cbc، أنه حتى يظهر البرنامج للمشاهدين لابد أن يكون هناك مختصين وخبراء علم نفس للإشراف على التنفيذ قبل التصوير حيث تتم الكتابة والمراجعة الدقيقة، منوها إلى أن العرائس شغلها دقيق ومكلف.

في السياق نفسه تابع “قورة” قائلا: إن كل مشهد يتم كتابته لابد أن يكون له هدف تعليمي، وأوضح أن هناك كراسة أهداف تعليمية بها 900 هدف، فكل كاتب لعالم سمسم يمتلك نسخة من الأهداف ويختار الهدف المفضل لديه ويكتب مشاهد حوله حتى يتمكن من إيصال الهدف بطريقة سهلة ومبسطة ومضحكة في نفس الوقت.

أردف أن هناك هدفًا عامًا للموسم الجديد، تحت اسم “احلم خطط حقق” لتعليم الطفل كيف يحلم، وماذا يريد أن يصبح في المستقبل، وما الهدف من الحياة، وكيفية التخطيط للوصول إلى الهدف.

في سياق آخر كشف “قورة” أنه عندما كان صغيرا لم يكن هناك برامج أطفال في التليفزيون لذلك كان يضطر للذهاب إلى سينما مترو حيث يتم عرض برامج أطفال من التاسعة صباحا وحتى العاشرة، موضحا أن برامج الأطفال لم تظهر في التليفزيون المصري إلا في السبعينات.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل