المحتوى الرئيسى

الإخوان تحرض ضد مصر بحضور أردوغان.. وعناصر الجماعة يرفعون أعلام أمريكا وتركيا - برلمانى

09/22 16:50

يبدو أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، لن ينهى دعمه لجماعة الإخوان الإرهابية سواء داخل تركيا أو خارجها، حيث نظم قيادات الجماعة مؤتمرا ظاهره الدفاع عن حقوق الإنسان، لكن حقيقته مهاجمة الدولة المصرية والتحريض ضدها، بحضور أردوغان، وذلك فى الولايات المتحدة الأمريكية.

المؤتمر الحقوقى نظمته إحدى الجمعيات الموالية للجماعة، ويحشدون له منذ أيام عدة، وقد اشترطوا على من يريد الحضور أن يرسل بياناته كاملة التفاصيل.

واحتشد عناصر الإخوان وقياداتها فى إحدى القاعات الكبرى فى نيويورك، ورفعوا الأعلام الأمريكية والتركية، تزامنا مع دخول "اردوغان" القاعة، فيما بثت قيادات إخوانية فعاليات المؤتمر بشكل مباشر على مواقع التواصل الاجتماعى.

وشهد المؤتمر تحريضا ضد مصر، ورغم دعم تركيا للتنظيمات الإرهابية، حاول أرودغان أن يتنصل من دعمه للإرهاب بزعم الدفاع عن الإسلام، قائلا :"أدعو إلى عدم وصف تنظيم "داعش" بالاسلامى، فلا يوجد علاقة بين التنظيم والإسلام".

وعن الهدف من المؤتمر، قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن مثل هذه المؤتمرات التى يعقدها أردوغان فى أمريكا، وبحضور قيادات الإخوان، محاولة منهم لإحياء الجماعة الإرهابية ومواصلة التحريض ضد مصر، وذلك بعد النجاحات التى حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى مشاركته بالجمعية العامة للأمم المتحدة، والتأكيد على ضرورة مواجهة الدول التى توفر الملاذ الآمن للجماعات الإرهابية والتى على رأسها قطر وتركيا.

 وأضاف وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الإخوان يتحركون خارجيًا لمواجهة النجاحات التى تحققت فى اللقاءات التى عقدها الرئيس مع رؤساء وزعماء الدول المختلفة، مؤكدا أنهم يسعون لأن تكون مثل هذه المؤتمرات، التى يزعمون أنها للدفاع عن حقوق الإنسان، وسيلة ضغط جديدة على مصر، كما حدث فى التقارير التى صدرت من المنظمات الحقوقية المشبوهة.

Comments

عاجل