المحتوى الرئيسى

قانون الايجار القديم «صداع» فى رأس مسئولى الشركات التجارية

09/22 14:47

تواجه الشركات التجارية بقطاع الاعمال العام مثل بيع المصنوعات المصرية، وبيوت الازياء الراقية، وبيوت الازياء الحديثة، وصيدناوي وعمر افندي، أزمة وشيكة حال تعديل قانون الايجار القديم، وبالتالى ارتفاع قيمة المستحقات المالية لمقراتها المستأجرة،خاصة وأن عدد كبير للغاية من فروعها المنتشرة بالمحافظات يسرى عليها قانون الايجار القديم وتدفع مبالغ زهيدة لملاك هذة المقرات.

وقال محمد عنارة رئيس شركة بيع المصنوعات المصرية إنه يدرس رد الفعل إذا ما وافق مجلس النواب على مشروع تعديل قانون الايجار القديم، لافتا إلى أنه يفكر فى التوصل لصيغة تراضي بين الطرفين،(الشركة والمالك)،حتي يحافظ علي الفروع الموجودة.

وأضاف أنزيادة الايجار بنسبة محددة للفروع المستأجرة ربما تجعلنا نستطيع هدم المبني واعادة تطويره بعد الحصول علي موافقة نهائية من مالكه ويكون شريكا في الايرادات التى تعود على الشركة من عمليات التطوير.

وفجر أسامة ابو حشيش رئيس «بيوت الأ زياء الراقية» أن الشركة تمتلك عددا من الفروع مستأجرة بالقانون القديم وهناك نزاع قضائي حول ملكية فروع أخرى ونعمل علي تسويتها.

وأضاف أن الشركة تعتمد علي نفسها ذاتيا ونجهز لعملية تطوير بالشركة ستحقق ايرادات تجعلنا قادرين على التعامل مع أزمة قانون الايجار القديم.

وطالب حمدي احمد رئيس «صيدناوي»، الشركات التجارية بوضع خطة توسع في مقراتها بالمدن الجديدة والمناطق اللوجيستية من أجل زيادة الانتشار، مشيرا إلي أن تعديل قانون الايجار القديم سيزيد من الاعباء المالية علي الشركات التي لا تمتلك مشروعات استثمارية تسطيع من خلالها التوسع في الفروع المملوكة لها.

وقالت أمل دوابة العضو المنتدب لشركة عمر أفندي، أنها ستتعامل مع تعديل قانون الايجار القديم بحكمة في التراضي مع الملاك.

وصل عدد كبير من نجوم الفن، منذ قليل، إلي الغردقة لحضور الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي، الذي تبدأ فعالياته مساء اليوم الجمعة. ومن بين النجوم الذين وصلوا إلى مطار الجونة: «لبلبة، عزت العلايلي، ...

نظمت جمعية الباعة الجائلين والأعمال الحرة بمحافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، القافلة الطبية السادسة لطب وجراحه العيون، بالتعاون مع أطباء مستشفى دار العيون بالقاهرة، حيث شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين. ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل