المحتوى الرئيسى

«العميد» في مواجهة الزمالك.. انتصار في «الأولى والأخيرة» (تقرير) | المصري اليوم

09/21 15:19

مواجهة مرتقبة تشهدها الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الممتاز، والتي تجمع فريقي الزمالك والمصري البورسعيدي، بملعب برج العرب بالإسكندرية، مساء غد الجمعة.

الزمالك يدخل اللقاء وفي جعبته 4 نقاط، من فوز وتعادل في أول جولتين، بينما يخوض المصري اللقاء وهو متربع على قمة جدول ترتيب المسابقة بانتصارين وعلامة كاملة.

حسام حسن، المدير الفني الحالي للمصري البورسعيدي، والذي سبق له اللعب بقميص الزمالك وتولي قيادته الفنية أيضًا، واجه أبناء «ميت عقبة» وهو مدير فني في 9 مباريات سابقة، قبل لقاء الجمعة.

وتمكن «حسن» من الانتصار على الزمالك في مباراتين فقط، بينما تلقى الهزيمة في 6 مباريات، وحسم التعادل نتيجة مباراة واحدة جمعتهما، وهو ما نستعرضه بالتفاصيل في التقرير التالي:

يستهل حسام حسن مواجهاته أمام الزمالك بقيادة المصري للفوز بهدفين مقابل هدف، في موسم «2007-2008»، في لقاء احتضنه ملعب الكلية الحربية.

وفي موسم «2008-2009» يخسر «حسن»، في ولايته للمصري، أمام الزمالك «2-1»، في لقاء تقدم فيه الفريق البورسعيدي بهدف، قبل أن يعود أبناء «ميت عقبة» من بعيد ويحققون الانتصار.

عقب أيام معدودة من إقالته من تدريب الزمالك، تشاء الأقدار أن تكون المباراة الأولى لـ«حسن»، في ولايته مع الاتحاد السكندري، موسم «2014-2015» أمام الفريق الأبيض، حيث خسر فريق «العميد» وقتها «1-0» بملعب الإسكندرية، بهدف نظيف لمؤمن زكريا.

يعود الزمالك لتكرار انتصاره على الاتحاد السكندري بالقاهرة في ولاية «حسن» في الموسم ذاته «2014-2015»، بنتيجة «2-0»، لعمر جابر وباسم مرسي.

وبهدف ملعوب لمصطفى فتحي، في الدقائق الأخيرة من عمر مباراة الزمالك والمصري بملعب الإسماعيلية، يتفوق أحمد حسام «ميدو»، في قيادته للزمالك، على نظيره «حسن» في مباراة مثيرة، خلال نفس الموسم.

وفي موسم «2015-2016»، توج الأهلي باللقب، إثر تغلبه على الإسماعيلي وتعثر الزمالك أمام المصري بالإسكندرية، حيث تمكن «حسن» وقتها من قيادة فريقه لعرقلة مسيرة القلعة البيضاء، في لقاء انتهى بالتعادل الايجابي «2-2»، وهو التعادل الوحيد في المواجهات التسع لـ«حسن» أمام «أبناء زامورا».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل