المحتوى الرئيسى

الإمارات تضحي بتصفيات آسيا للناشئين بسبب مقاطعة قطر والعقوبة في انتظارها

09/21 14:46

 انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة أمس الأربعاء مباريات المجموعة الخامسة لتصفيات آسيا للناشئين تحت 16 عاما والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا في ماليزيا العام المقبل 2018.

وكانت أبرز ملامح الانطلاقة بعيدا عن الفوز العريض للمنتخب اليمني على الفريق القطري مستضيف المنافسات 6 / 1 ، كان الغياب الإماراتي عن المشاركة وتفضيل الانسحاب على القدوم لقطر ومواجهة فريقها في ظل الأزمة السياسية الحالية والمقاطعة المفروضة من دول الإمارات والسعودية والبحرين على الدوحة بسبب خلافات سياسية .

ورغم انتظار الاتحاد الآسيوي حتى اللحظات الأخيرة على الرغم من غياب ممثل الإمارات عن حضور الاجتماع الفني النهائي للبطولة ،دون الإعلان الرسمي عن انسحاب فريق الناشئين الإماراتي ،إلا أن الوضع كما توقع الجميع غاب المنتخب الإماراتي عن مباراة بنجلاديش التي كان مقررا لها قبل لقاء اليمن مع قطر ،وهو الأمر الذي جعل لجنة المسابقات بالاتحاد الاسيوي تصدر جدول جديد للمنافسات بدون وجود الإمارات فيه .

وتضم المجموعة الخامسة منتخبات قطر واليمن وبنجلاديش ،فيما يشارك في هذه التصفيات 44 منتخبنا تم تقسيمهم على 10 مجموعات بنظام المناطق ،ويتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات ،فيما يتأهل أفضل 5 ثواني ليكون الاجمالي مع ماليزيا المستضيفة 16 منتخبا .

ومع تأكد انسحاب المنتخب الإماراتي من المشاركة في هذه التصفيات باتت العقوبات في انتظاره من قبل الاتحاد الآسيوي ،والأخير كان قد تراجع عن الموافقة على نقل المنتخب الاماراتي بناء على طلبه إلى مجموعة أخرى بدلا من منتخب العراق ليلعب في النيبال بدلا من الدوحة ،وذلك بعد رفض منتخبي قطر واليمن هذا التبديل، وهو ما جعل الاتحاد الإماراتي يصر على مقاطعته لقطر لتمتد إلى الجانب الرياضي ويضحي بحظوظ منتخبه في التأهل لنهائيات كأس آسيا 2018 للناشئين للتمسك بالموقف السياسي للدولة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل