المحتوى الرئيسى

موجز السادسة| السيسي: شاركنا بـ37 بعثة لحفظ السلام..وسندات بـ3 مليارات

09/21 07:24

تنشر «الوطن» موجز السادسة مساءً، حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر من أوائل الدول التي شاركت في عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة، حيث إن عدد البعثات التي شاركت بها مصر، بلغت 37 بعثة.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في مجلس الأمن، أن حفظ السلام ليس بديلا عن الجهود الدبلوماسية والوقائية، ويمكن أن يكون رد الفعل المبدئي لكل أزمة.

فيما أكد عمرو الجارحي وزير المالية، أنه سيتم عرض تقرير الأسبوع المقبل، على مجلس الوزراء، يتضمن عرضا للمديونية الخارجية والداخلية لحساب الأقساط التي يتم سدادها، وما يتم التخطيط له من طرح سندات في السوق الخارجية، معلنا أنه سيتم طرح سندات بقيمة 1.5 مليار يورو و3 مليارات دولار في السوق العالمية، وأن سعر الفائدة سيكون حسب سعر السوق العالمية، مشيرا إلى أن الطرح سيتم حتى نهاية مارس.

بينما وافقت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، على طلب اللواء حمدي الجزار الأمين العام للإدارة المحلية وممثل الحكومة، في اجتماع اللجنة اليوم، بمد المهلة الممنوحة للحكومة للرد على مشروع قانون تنظيم ساحات انتظار المركبات ومرفق موقف سيارات الأجرة والسرفيس، لتقدم الحكومة مسودة مشروع القانون الذي تعده للجنة لمناقشته جنبا إلى جنب مع مشروعي القانون المقدمين من النائبين محمد الحسيني وممدوح مقلد في هذا الصدد.

"محلية النواب": مهلة للحكومة للرد على قانون تنظيم ساحات الانتظار

"الجارحي": عرض مديونية الدولة على الحكومة الأسبوع المقبل

السيسي أمام مجلس الأمن: نواصل دورنا الدولي في إرساء الاستقرار

عاجل المشدد 7 سنوات لقاتل محمود بيومي في «كافيه كيف»

"المصرية للاتصالات" تطلق خدمات المحمول رسميا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل