المحتوى الرئيسى

الإعلام الروسي يبرز تصريحات مصرية عن استعادة التدفق السياحي | المصري اليوم

09/21 05:21

قال رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري، إن مصر تأمل في عودة الطيران مع روسيا في أقرب وقت، بما يسمح باستعادة التدفق السياحي الروسي بالتدريج ليصل إلى معدلاته السابقة، البالغة 3،2 مليون سائح.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس هيئة تنشيط السياحة، بالتعاون مع وكالة إنترفاكس -أحد اكبر المؤسسات الصحفية في روسيا- والمكتب الإعلامي للسفارة المصرية، وبحضور نائب رئيس اتحاد غرف السياحة المصرية مصطفى خليل، على هامش مشاركته في معرض «Leisure 2017» بالعاصمة الروسية موسكو.

وأضاف «الدميرى»، -في بيان- أن إجراءات وقواعد الأمن والجودة في الفنادق والمنتجعات والمزارات لا تضعها إدارات هذه المنشآت بل إنها إجراءات موحدة ومشتركة تطبق على الكافة وتحددها السلطات المختصة في الدولة.

وأكد «الدميرى»، أن مصر تعمل على تطوير وتعزيز البنية الأساسية السياحية في كافة مجالاتها، بما في ذلك مجال الأمن، مشيرا إلى أنه لا يتم تحديد قواعد الأمن بشكل منفرد وإنما هي قواعد تحددها السلطات المختصة وتلتزم بها كافة المنشآت، مؤكدا أن مصر تفتح ذراعيها للسائحين من مختلف الجنسيات باعتبار أن السياحة لغة سلام ومحبة.

وتحدث «الدميري»، عن جاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال السياحة الروسية فور عودتها، مشيرا إلى أهمية السوق الروسي.

وأضاف، أن مؤشرات الحركة السياحية إلى مصر جيدة، وأن هناك 54% زيادة في السياحة الوافدة عن العام الماضي، مشيرا إلى التقارير الإيجابية عن مصر من المؤسسات العالمية وأهمها منظمة السياح العالمية التي أشارت إلى أن مصر تعد ثاني أكبر دولة نموا في السياحة على مستوى العالم.

كما استعرض «الدميرى» تنوع وإمكانيات المنتج المصري التي تفوق نظائره في العالم أجمع، من خلال منتجات سياحية فريدة تتنوع ما بين شاطئية وثقافية ورياضية وبيئية وعلاجية وغيرها من الأنماط السياحية، وأشار إلى تنوع مستويات الفنادق في مصر والتي تتراوح ما بين نجمة وخمس نجوم، واستعرض معايير الجودة التي يتم تطبيقها في الفنادق والمنتجعات السياحية.

من جانبه، صرح مصطفى خليل، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، بأن كل سائح سوف يشعر بالراحة سواء في المطارات أو الفنادق أو المزارات أو وسائل النقل، بل ويمكنه أن ينتقى بحرية المستوى الذي يتفق مع إمكانياته المادية.

وحرصت العديد من وسائل الإعلام الروسية على إبراز التصريحات التي أدلى بها رئيس هيئة التنشيط السياحي، حيث أبرزت كلا من وكالة إنترفاكس تورزم، ووكالة تاس وريا نوفوستي، وموقع إكونوميكا سيفودنيا، والقناة الإخبارية الروسية فيستي، وقناة العاصمة الروسية موسكو 24، ووكالة برافدا ووكالة سبوتنيك، ما أكد عليه الدميري من أنه بعد استئناف الطيران بين مصر وروسيا سوف يتم تفعيل النظام الإلكتروني لإصدار التأشيرات.

بدورها، أشارت وكالة «ريا نوفوستي» الروسية، إلى ما صرح به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه الأخير مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أن روسيا ترغب بشدة في استئناف الإتصال الجوي مع مصر.

وأبرز موقع «إيكونوميكا سيفودنيا» أن مصر استضافت منذ أسبوعين معرض المنظمة الدولية للطيران المدني «ICAO»، حيث أكدت كافة الشركات المشاركة على ارتفاع مستوى المطارات المصرية التي تتوافق مع المعايير الدولية لاستقبال السياح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل