المحتوى الرئيسى

كهرباء شمال القاهرة: الانتهاء من تركيب العدادات مسبوقة الدفع خلال 5 سنوات

09/21 03:32

كشف المهندس ناجي عارف، رئيس مجلس إدارة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، ملامح خطة قطاع الكهرباء للانتهاء من استبدال جميع العدادات التقليدية إلى عدادات مسبوقة الدفع خلال 5 سنوات.

وقال عارف، إنه يتم تطبيق ذلك من خلال التوسع فى تركيب هذا النوع من العدادات، بالتعاقد مع أكبر عدد من الشركات الوطنية المتخصصة في هذا المجال لتشجيع الصناعة المحلية.

وأوضح رئيس الشركة، في تصريح لـ«الدستور»، أن أحد مزايا استبدال العدادات التقليدية بعدادات مسبوقة الدفع يتمثل في استخدام آليات حديثة في حساب الاستهلاك، ودقّته من خلال كارت الشحن المسبق الدفع، فضلًا عن القضاء على شكاوى المشتركين من غياب الكشاف والمحصل، أو تسجيل القراءات الشاذة أو الخطأ في تقدير رسوم الاستهلاك.

وأكد رئيس كهرباء شمال القاهرة، أن جميع ما يتم اتخاذه من إجراءات أو تعاقدات مع شركات الدفع الأليكترونى بشأن منظومة الكشف والتحصيل، مضمونة أن قطاع الكهرباء يتخذ خطوات استباقية للتوسع فى تركيب العدادات مسبوقة الدفع ثم الانتقال إلى منظومة العدادات الذكية.

وأوضح أن استخدام التكنولوجيا الذكية فى العدادات مسبوقة الدفع يمثل طفرة نوعية فى قطاع الكهرباء، وبالضرورة أن تكون منظومة الكشف والتحصيل على مستوى هذه الطفرة، وهذا ما يضمنه خطة الوزارة لاستبدال العدادات التقليدية بمسبوقة الدفع.

جذب معرض القاهرة الدولى للسيارات أوتوماك فورميلا 2017 خلال فعاليات اليوم الأول له انبهار الحضور بأكثر 10 سيارات حديثة، والتى تقدمها الشركات للمرة الأولى للسوق المصري. ورصدت «الدستور» في تغطيتها ...

في تمام الثالثة عصرًا تحركت سيارات النقل الخاصة بوزارة الآثار من المتحف المصري بميدان التحرير حاملة على متنها تاريخ عمره آلاف السنين، وهي نقل 10 قطع أثرية تعود إلى العصر الفرعوني متوجهة إلى المتحف ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل