المحتوى الرئيسى

بروتوكول بين مدارس الامتياز وكامبريدج لتنمية مهارات المعلمين والطلاب

09/21 03:30

عقدت مجموعة مدارس الامتياز للغات والقمم الدولية، الأربعاء، بروتوكول تعاون مع مركز اختبارات كامبريدج بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى التابعة لجامعة الدول العربية لاعتماد المدارس كمركز معتمد للإعداد للاختبارات الدولية من جامعة كامبريدج وتدريب معلمى اللغة الإنجليزية بتلك المدارس واعتمادهم كمدربين لبرامج كامبريدج للغة الإنجليزية.

ونص البروتوكول على تدريب معلمى اللغة الإنجليزية بتلك المدارس واعتمادهم كمدربين لبرامج كامبريدج للغة الإنجليزية، وتضمنت الاتفاقية إعداد جميع معلمى اللغة الإنجليزية وحصولهم على شهادة دولية TkT"" Teaching Knowledge Tast والتى يتم من خلالها ثقل مهارات المعلمين وتمكينهم من تدريس مناهج كامبريدج للطلاب.

وأوضح عبد الرؤوف علام، رئيس مجلس إدارة مدارس الإمتياز للغات والقمم الدولية أن المدارس تحرص من خلال هذا التعاون على إخراج ناتج تعليمي كفء يكون له الأولوية فى سوق العمل من خلال المعطيات التى تقدمها المدرسة للطالب، مضيفًا أن التعاقد يضيف للطالب شهادات دولية معتمدة غير منتهية فى اللغة الإنجليزية تجعل له الأولوية فى سوق العمل المحلي والدّولى، إضافة إلى استثناء الحاصلين على تلك الشهادات من شروط اجتياز اختبارات اللغة أو التويفل.

وأشار علام إلى أن برامج كامبريدج تعمل على تنمية المهارات المعرفية للمعلمين والطلاب من خلال المحاور الأساسية للغة المتمثلة فى القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة، معربًا عن سعادته للتعاون مع الأكاديمية البحرية.

وقالت الدكتورة إيناس برسوم، مستشار رئيس الأكاديمية البحرية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى إنه انطلاقًا من الدور الوطنى لجامعة الدول العربية والمنظمات التابعة لها تجاه الشعب العربي العريق والمتمثّل فى الارتقاء بالتعليم والثقافة والنهوض بالمواطن العربى فى جميع المجالات، فإن الأكاديمية تحرص على التعاون المثمر مع المؤسسات العربية الحريصة على تقديم الخدمات الرائدة لمواطنى الدول العربية، مشيرةً إلى تميز مدارس الامتياز والقمم وجودة الخدمات التى تقدمها للطلاب والمجتمع.

وأشارت رانيا هندام، مدير مدرسة الامتياز الخاصة إلى أن الامتياز تعد من المدارس الرائدة فى تنمية المهارات الفعلية للطالب فى اللغة الإنجليزية للمتطلبات اللغوية للحياة اليومية، لافتة إلى أن المعلمين قد بدأوا بالفعل التدريب للحصول على شهادة كامبريدج الدولية ليتمكنوا من المنافسة التعليمية المفيدة للطالب من خلال مناخ تربوى يشجع على حب التعليم وغرس روح التحدى.

جذب معرض القاهرة الدولى للسيارات أوتوماك فورميلا 2017 خلال فعاليات اليوم الأول له انبهار الحضور بأكثر 10 سيارات حديثة، والتى تقدمها الشركات للمرة الأولى للسوق المصري. ورصدت «الدستور» في تغطيتها ...

في تمام الثالثة عصرًا تحركت سيارات النقل الخاصة بوزارة الآثار من المتحف المصري بميدان التحرير حاملة على متنها تاريخ عمره آلاف السنين، وهي نقل 10 قطع أثرية تعود إلى العصر الفرعوني متوجهة إلى المتحف ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل