المحتوى الرئيسى

بالبريد والبنوك... تعرف على الطرق الجديدة لسداد فواتير الكهرباء

09/21 03:23

كشف مصدر مسئول بقطاع الكهرباء عن اقتراب إنهاء المناقشات بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة «أي فاينينس» شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، بشأن التعاقد على تقديم خدم تحصيل رسوم الاستهلاك الشهري من مشتركين الكهرباء في كل من مكاتب البريد والبنوك.

وأوضح المصدر، أن المناقشات التي تجري الآن بين «الكهرباء» و«أي فاينينس»، تتعلق بطرق السداد وأليات التحصيل، ومقابل تقديم الخدمة –العمولة-، موضحًا أن الاتفق الأول بين الطرفين تمثل على أن يكون التحصيل المشترك بالبريد أوالبنك عن طريق الخصم المباشر من الحساب.

وأشار المصدر إلى أن طرق التحصيل من خلال مكاتب البريد والبنوك، تتطلب أن يقدم كل مشترك إلى البنك الذي يجرى معه معاملاته المالية تفويض بخصم قيمة رسوم الاستهلاك الشهري المقدرة بفاتورة الكهرباء من الحساب الخاص به، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تقدم هذه الخدمة ألية جديدة لشريحة كبرى من المشتركين بقطاع الكهرباء، من بينهم كبار المشتركين وشرائح الاستهلاك العليا.

وأكد المصدر أن استحداث أليات جديد لتحصيل رسوم استهلاك التيار الكهربائي؛ للتيسير والتسهيل على المشتركين، ومن ناحية أخرى سد العجز في عدد المحصلين-8 ألاف محصل- مقابل عدد المشتركين، والذي يزيد عن 32 مليون مشترك، مؤكدًا أن قطاع الكهرباء يعمل وفقًا لخطة جديدة تهدف إلى توفير أليات مستحدثة ومتنوعة؛ لتحصيل رسوم الاستهلاك من شرائح المشتركين المختلفة مع مراعاة البعد الاجتماعي والثقافي لكل منهم.

ولفت المصدر إلى أن التعاقد مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، يهدف لتمكين التكنولوجيا في حياة مشترك قطاع الكهرباء؛ للتيسير عليه وإخضاعها لخدمته، لافتًا إلى أن عدد من الهيئات الحكومية والوزرات الخدمية سبقت في التعاقد مع الشركة في توفير خدمات الدفع الإليكتروني للمواطنين.

جذب معرض القاهرة الدولى للسيارات أوتوماك فورميلا 2017 خلال فعاليات اليوم الأول له انبهار الحضور بأكثر 10 سيارات حديثة، والتى تقدمها الشركات للمرة الأولى للسوق المصري. ورصدت «الدستور» في تغطيتها ...

في تمام الثالثة عصرًا تحركت سيارات النقل الخاصة بوزارة الآثار من المتحف المصري بميدان التحرير حاملة على متنها تاريخ عمره آلاف السنين، وهي نقل 10 قطع أثرية تعود إلى العصر الفرعوني متوجهة إلى المتحف ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل