المحتوى الرئيسى

بابا الفاتيكان والعيسى يبحثان السلام والتعايش

09/21 13:09

التقى بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، الأربعاء، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، الذي يقوم بزيارة رسمية لدولة الفاتيكان.

وتم تبادل وجهات النظر حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والتي تصب في صالح السلام والوئام العالمي، خصوصاً التعاون بين الفاتيكان والعالم الإسلامي في قضايا السلام والتعايش ونشر المحبة.

من جانبه، أعرب العيسى عن تقدير العالم الإسلامي لمواقف البابا فرنسيس العادلة والمنصفة تجاه الدعاوى الباطلة والمعزولة التي تربط التطرف والعنف بالإسلام، حيث أوضح البابا في تصريحات سابقة أن هذه الأفعال لا علاقة لها بالإسلام، وأنه في كل الأديان أتباع يحصل من بعضهم تطرف.

كما تبادل البابا، في نهاية اللقاء، مع العيسى الهدايا التذكارية، حيث قدم العيسى للبابا مجسماً يرمز للحضارة الإسلامية معبراً عن تواصلها مع الحضارات الأخرى، خاصة التواصل الحضاري مع الفاتيكان بما يمثله من رمزية دينية عالمية، فيما قدم البابا للعيسى هدية رمزية خاصة، عبارة عن قلم عريق تذكاري يمثل مناسبة مرور 500 سنة على بناء سانت بيتر، وكذلك ميدالية تذكارية خاصة تم سكّها بمناسبة السنة الخامسة لجلوسه على الكرسي البابوي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل