المحتوى الرئيسى

هل يكرر الزمالك سيناريو 2009 أمام المصري؟ (تقرير بالفيديو) | المصري اليوم

09/21 03:11

يحل فريق النادي المصري البورسعيدي، ضيفاً على نظيره الزمالك، مساء الجمعة المقبل، بمنافسات الجولة الثالثة لمسابقة الدوري العام في موسمها الجاري 2017-2018.

الفريق البورسعيدي يتربع على قمة جدول ترتيب المسابقة، فهو الفريق الوحيد الذي تمكن من تحقيق العلامة الكاملة والانتصار في مباراتين حتى الآن، على حساب كل من وادي دجلة وبتروجت، في حين تعثر الزمالك في البداية بتعادل أمام الإنتاج، قبل أن يستفيق بثلاثية على حساب الداخلية، ليحصد 4 نقاط في أول جولتين للمسابقة.

الفريقان التقيا في 111 مباراة سابقة بالدوري العام، وكان اللقاء الأول في الثاني والعشرون من أكتوبر لعام 1948، وانتهى بفوز الزمالك بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

الانتصار كان حليف الزمالك في 66 مباراة، مقابل 18 انتصار كانوا من نصيب المصري، والتعادل حسم نتيجة 28 مباراة بين الفريقين، بواقع 18 تعادلاً إيجابياً وعشر تعادلات سلبية.

186 هدفاً أمطر بهم أبناء زامورا الشباك الخضراء، بينما سجل أبناء بورسعيد 81 هدفاً بمرمى ميت عقبة.

الفريقان سبق وأن تقابلا في نفس هذه الظروف الحالية قبل 9 مواسم سابقة، وبوجود تشابهات عديدة بين تلك المواجهة ومواجهة الجمعة.

موسم 2008-2009، شهدت الجولة الثالثة أيضًا من منافساته مواجهة من العيار الثقيل جمعت الزمالك بالمصري، باستاد القاهرة، وكان الفريق البورسعيدي وقتها على قمة جدول الترتيب أيضًا برصيد 6 نقاط جمعهما من فوز عريض على الاتحاد السكندري بملعبه، بخمسة أهداف مقابل هدفين وانتصار تاريخي على حساب الأهلي بهدفين دون رد ببورسعيد.

بينما كان الزمالك وقتها في جعبته 4 نقاط نظير الفوز على غزل المحلة بهدفين نظيفين والتعادل أمام الاتحاد بنتيجة (1-1) في مباراة شهيرة امتدت لـ 107 دقيقة.

ونجح الزمالك في وقتها في تحقيق الانتصار بهدفين مقابل هدف حملا توقيع الغاني أجوجو والتونسي وسام العابدي، وانتزع بذلك الانتصار الزمالك صدارة المسابقة بالجولة الثالثة، على حساب المصري الذي كان يقوده أيضا مديره الفني الحالي حسام حسن، بينما كان الألماني راينر هولمان هو القائد الفني للفريق الأبيض من خارج الخطوط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل