المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط: نسعى لتفعيل حزم تدريبية لتأهيل العاملين الجدد

09/20 09:14

عقد المعهد القومي للإدارة، مساء أمس الثلاثاء، بمقر وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الاجتماع الثاني لمجلس أمنائه برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري وبحضور الدكتور صالح عبد الرحمن، نائب الوزيرة للإصلاح الإداري، والمهندس أحمد كمال شعبان، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة.

وحضر الاجتماع من أعضاء مجلس الإداره الوزير هاني هلال، والوزير هاني محمود، والوزير أشرف عبد الوهاب، وذلك لاعتماد الحساب الختامي 2016/2017 للمعهد القومي للإدارة واستعراض ملامح الخطة المستقبلية للمعهد.

وقالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن: إن هذا الاجتماع جاء لـ : "مراجعة خطة واستراتيجية التدريب، والحزم التدريبية المختلفة، بما فيها البرنامج التأهيلي للداخلين الجدد، والبرامج الخاصة بالموارد البشرية والمراجعة الداخلية.. كما اتفقنا على ضرورة البدء في اتخاذ إجراءات لإنشاء وحدة الجودة، وسبل السعي نحو الاعتماد الدولي".

وأكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري على ضرورة العمل على تحديد هوية للمعهد، ووضع تصور ورؤية واضحة له، بالاضافة إلى التركيز على ايجاد ملامح واضحة من خلال البرامج التدريبية المقدمة من المعهد القومي للإدارة، وتطويع جهوده لتطوير الجهاز الإدارى للدولة بشكل يفيد على المستويين المهني والشخصي، ويعزز أساليب القيادة الفعالة فى الوقت نفسه، مع مخاطبة المستويات الإدارية المختلفة بالجهاز الإداري للدولة في إطار خطة الإصلاح الإداري التي تتبناها الوزارة.

ومن جانبه استعرض المهندس أحمد كمال شعبان، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة خطة عمل المعهد القومي للإدارة في الفترة 2017- 2020، كما تم استعراض محاور التدريب المختلفة التي تتماشى مع استراتيجية مصر 2030 وخطة الإصلاح الإداري.

واختتم الاجتماع بتوصية من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، للمضي قِدمًا في خطة العمل المستقبلية لما لذلك من عظيم الأثر في دعم الاستراتيجية الوطنية لبناء القدرات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل