المحتوى الرئيسى

"ترسيبا" أنسولين جديد يقلل نوبات السكر الحادة لـ40% والليلية لـ53%

09/20 09:09

شارك أكثر من 30 ألف طبيب متخصص في أمراض السكرى بجميع دول العالم، في فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية الأوروبية لدراسات مرض السكري "EASD" في دورته الـ53 بالعاصمة البرتغالية لشبونة، ويعد من أكبر المحافل الطبية العالمية التي تناقش الجديد في مجال مرض السكري وأحدث الأدوية الجديدة والدراسات والأبحاث الخاصة بالمرضن والتى تعزز من فرص العلاج.

وناقش المؤتمر أهم وأحدث الأبحاث الطبية، والجديد فى علاج السكري، وعلاقته بأمراض الكبد والكلى، وتأثير السكر على القدمين، وكيفية الوقاية من أمراض القدم السكري، والعلاقة بين أمراض القلب وضغط الدم على مرض السكري، ومضاعفاته وكيفية تجنبها.

وحذر المشاركون من مخاطر مضاعفات المرض، وأبرزها أمراض القلب التى تصيب 50% من المرضى، واعتبروا أن أفضل العلاجات هي التي تسيطر على تلك المضاعفات، خاصة النوبات الليلية التي تؤدي إلى الوفاة.

وأعلن خلال المؤتمر عن الدراسة "DEVOTE"، التي تهدف للتعرف على فاعلية وأمان أنسولين "ترسيبا"، لدى مرضى النوع الثاني من السكري، الأكثر عرضة للإصابة بأمراض شرايين القلب، وشارك في الدراسة 7637 مريضاً من جميع دول العالم من النوع الثاني.

وأظهرت الدراسة التي استغرقت عامين أن مرضى النوع الثاني من السكر الذين يعانون من انخفاض مستويات السكر في الدم هم أكثر عرضة للوفاة، وأن هذا النوع من الأنسولين "ترسيبا" يتميز بأمانه على مرضى السكري من النوع الثاني، وأظهر قدرته على تقليل نوبات هبوط السكر الحادة بنسبة 40% ونوبات هبوط السكر الليلية بنسبة 53%.

وتعليقاً على نتائج الدراسة، قال الأستاذ بمعهد لونينفيلد تانينباوم للبحوث، ومستشفى جبل سيناء بجامعة تورنتو بكندا، الدكتور برنارد زينمان، إنّ مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين ونوبات هبوط السكر في الدم تُعد من الأمور المقلقة لمرضى السكري من النوع الثاني وقد تسبب الوفاة، وتُعد الدراسة دليلاً قوياً على أهمية تقليل نوبات هبوط السكر عند علاج مرضى السكري من النوع الثاني وأهمية ضبط مستويات السكر في الدم.

وأضاف: "هذا النوع من الأنسولين يتميز بملف أمان متميز، خاصة عند استخدامه مع مرضى السكري من النوع الثاني الأكثر عرضة للإصابة بأمراض شرايين القلب، ما أثبتته العديد من الدراسات العالمية التي تم نشرها ومناقشتها في المؤتمرات والدوريات الطبية المتخصصة، كما يمتد مفعوله القاعدي لأكثر من 42 ساعة، ما يمنح مرضى السكري حماية ممتدة ومرونة كبيرة في تناول الجرعات حتى عند نسيانها على مدار اليوم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل