المحتوى الرئيسى

"حجازي" يستجيب لـ"الوطن" ويشكل لجان متابعة على المدارس قبل بدء الدراسة

09/20 03:04

استجاب اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان لما نشرته "الوطن" في عددها الصادر بتاريخ 14 أغسطس الجاري حول المدارس في أسوان بعنوان «خور عواضة».. مدخل المدرسة ساحة لرعي الغنم ومقلب قمامة، و«25 يناير».. محاصرة بحشائش شائكة، و«عبدالله حسين» بلا أسوار.

وقرر "حجازي" تشكيل لجان من المحافظة للمرور على جميع مدارس المحافظة قبل بداية العام الدراسي الجديد، ونفذت اللجان خلال الساعات الماضية زيارات ميدانية بمختلف أنحاء المدن والقرى على مستوى الإدارات التعليمية الـ5، للوقوف ميدانيًا على جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد من حيث النظافة العامة داخلها وحولها بجانب حالة المباني والأسوار والنوافذ ودورات المياه والفناء والمقاعد الخشبية، بالإضافة إلى مدى كفاءة المرافق العامة بها من كهرباء ومياه شرب وعدم وجود طفح صرف صحي بداخل أو خارج المدرسة.

وأكد "حجازي"، على أن نتائج زيارات هذه اللجان لمدارس المحافظة أتت بثمارها حيث أن معظم هذه المدارس كانت بحالة جيدة، والبعض الآخر سيتم اتخاذ إجراءات جادة تجاه الملاحظات التي اكتشفتها هذه اللجان، والتي تركز معظمها في ضرورة رفع مستوى النظافة العامة والصيانة البسيطة، لافتًا إلى أنه سيتم تطبيق سياسة الثواب والعقاب من خلال مكافأة مديري المدارس المتميزة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة نحو المتقاعسين حال عدم وجود قصور وسلبيات بارزة في مدارسهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل