المحتوى الرئيسى

أبو العينين: مصر تعيد بناء نفسها وهناك طلب هائل على الاستثمار فيها

09/20 03:00

أشاد محمد أبو العينين الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي بالدور التاريخي للقوات المسلحة في حربها على الإرهاب دفاعًا عن أمن مصر وأمن العالم، مؤكدًا أن مصر انتصرت على الإرهاب، ونجحت قواتنا المسلحة في محاصرته في بقعة صغيرة تمهيدًا لاستئصاله من جذوره في القريب العاجل.

جاء ذلك خلال لقاء أبو العينين الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي والوفد رفيع المستوى من البرلمان الأورومتوسطي مساء اليوم مع مراد وهبة الأمين العام المساعد للأمم المتحدة ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وعرض أبو العينين خلال اللقاء فيديو يظهر جانب من بطولات القوات المسلحة ونجاحها في دحر الإرهاب بسيناء، مشيرًا إلى أنها استطاعت أن تحبط مخطط الجماعات الإرهابية لتحويل سيناء أرض السلام ومهبط الرسالات السماوية إلى بؤرا جديدة ينطلق منها الإرهابيين والمرتزقة لمهاجمة دول المنطقة والعالم.

وأكد أبو العينين أن مصر تحارب الإرهاب دفاعًا عن المُثُل والقيم وأنها لم تنتظر من أحد ثمن ما قامت به من تغيير مسار المنطقة وإسقاط مخطط استهدف سيطرة جماعات الإرهاب على كل الدول العربية، داعيًا العالم إلى أن يساند الدور المصري ويتبنى الرؤية الشاملة التي قدمها الرئيس السيسي للقضاء على الإرهاب بكافة تنظيماته وأبعاده والتي تقوم على المواجهة الفكرية والاقتصادية والأمنية وتقوية مؤسسات الدولة الوطنية وإقامة دولة المواطنة الكاملة.

وعرض أبو العينين لتجربة مصر الفريدة من خلال المؤتمرات الوطنية للشباب التي يقودها الرئيس السيسي والتي تستهدف تمكين الشباب ودمجهم في أجهزة صنع القرار، بما يجعلهم من أكبر الأسلحة لمواجهة التطرف بدلًا من أن يكونوا أكثر الفئات المعرضة لخطره.

وأشار رئيس البرلمان الاورومتوسطى إلى دعوة الرئيس السيسي الشجاعة لتجديد الخطاب الديني، مشيدا باستجابة الأزهر لهذه المبادرة ودفاعه عن الإسلام في مواجهة من يحرفون تعاليمه السمحة لتبرير جرائمهم الإرهابية، وفي مواجهة من يحاولون اتهام الإسلام بالإرهاب ومهاجمة الدين الإسلامي كما لو كان دين إرهابي، مؤكدًا أن الإسلام بتعاليمه السمحة براء من هذه المزاعم والافتراءات، مؤكدًا أن الأزهر استخدم التكنولوجيات الحديثة والإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي من أجل مواجهة فكر وأيدولوجية التطرف من خلال مرصد الأزهر الإلكتروني.

وتحدث أبو العينين عن استعادة مصر لدورها المحوري في المنطقة، وإدراك الجميع بأن دور مصر لا غنى عنه وأنه يجب الاستماع لرؤيتها لحل أزمات المنطقة في سوريا وليبيا والعراق واليمن وفلسطين،

مؤكدًا أن مصر لا هدف لها سوى تحقيق مصلحة الشعوب وضمان أمن واستقرار المنطقة على أسس سليمة، ولا تنحاز لطرف على حساب آخر على أسس طائفية أو عرقية.

وعرض أبو العينين لرؤية مصر لحل أزمات المنطقة والتي تقوم على مبادئ محددة، وهي الحفاظ على مفهوم وكيان ومؤسسات الدولة الوطنية ووحدة وسلامة أراضيها، وأولوية الحل السياسي والحوار بين مختلف الأطراف، مشيرا إلى النجاحات التي حققتها مصر في كل من ليبيا وسوريا وفلسطين، بالإضافة إلى جهودها المتواصلة في العراق واليمن.

وأكد أبو العينين أن مصر تعيد بناء نفسها سياسيًا واقتصاديًا واستطاعت وضع اقتصادها على الطريق الصحيح لتحقيق الانطلاق الاقتصادي، كما تقوم بعملية تجديد شامل لبنيتها الأساسية وأطلقت حزمة من المشروعات القومية لاستغلال إمكانات مصر الكامنة وموقعها الجغرافي الفريد.

وأضاف أن مناخ الاستثمار في مصر تحسن كثيرًا بفضل السياسات والتشريعات التي اتخذتها الدولة خلال الأعوام الثلاثة الماضية وهناك رغبة كبيرة من الشركات المحلية والدولية لزيادة استثماراتها، داعيا المجتمع الدولي لدعم جهود تنمية مصر لأن أمن واستقرار مصر هو مصلحة للأمن والاستقرار العالمي.

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في أعمال الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كما ألقى كلمة مصر. وعقد الرئيس عددًا من اللقاءات مع بعض زعماء وقادة الدول على هامش اجتماع الجمعية ...

أعلن عصام البديوى محافظ المنيا، بدء دخول محطة مياه بني عامر بمركز ومدينة العدوة الخدمة؛ حيث أعطي الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية إشارة البدء للعمل بالمحطة خلال زيارته لمحافظة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل