المحتوى الرئيسى

عمرو الليثى يفجر أزمة بين «الحياة» و«ON E»

09/20 01:13

أثار تواجد الإعلامي عمرو الليثي، في المؤتمر الصحفي الذي أقامته شركة "تواصل"، المالكة لشبكة قنوات "الحياة"، جدلًا واسعًا حول عودته إلى شاشة "الحياة"، وتداولت أخبار عن عودته مجددًا للشبكة التي رحل عنها منذ عدة أشهر.

"الدستور" تكشف حقيقة الأمر بالكامل، وتنشر التفاصيل والكواليس الخاصة بالأزمة الدائرة بين شبكتي "الحياة" و"on e"؛ للفوز بانضمام "الليثي" لهما.

البداية كانت من خلال تعاقد عمرو الليثي، مع المنتج تامر مرسي منذ فترة؛ لتصبح شركة "سينرجى" هي المسئولة عن إنتاج وبيع حق عرض برامجه لأى قناة، وفور التعاقد أجرى أحمد أبو هشيمة مالك شبكة قنوات "ON"، مفاوضات مع "مرسي" لضم برنامج "الليثى" إلى "ON E"، وبالفعل تم التوافق على هذا الأمر، كما تم تحديد موعد انطلاق برنامجه يوم 2 أكتوبر، ووضعت "ON E" البرنامج على خريطتها بالفعل؛ ليعرض البرنامج الخميس من كل أسبوع في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

ولكن قبل إعلان موعد عودة "الليثي" إلى الشاشة من خلال قناة "ON E"، فوجئ تامر مرسي بوجود عرض من شركة "تواصل" المالك الجديد لشبكة قنوات "الحياة"، لضم الإعلامي الشهير، مرة أخرى، وحاول مسئولي "الحياة" التواصل مع "الليثي"؛ لإقناعه بالعودة إلى شاشتها، إلا أنه لم يبدي أي قرار في هذا الشأن، خاصة أنه ملتزم مع شركة "سينرجي" التي يمتلكها تامر مرسي بعقد رسمي.

مصادر خاصة كشفت لـ"الدستور"، أن مسئولي شبكة قنوات "الحياة" تواصلوا مع تامر مرسي مؤخرًا، ودخلوا معه في مفاوضات لضم "الليثي"،مؤكدين أنه عودة الإعلامي الشهير ستكون هدف رئيسي للقناة، خاصة أن طبيعة برامجه مؤثرة، وارتبط الجمهور بها لسنوات طويلة على هذه القناة.

وأكدت المصادر أن الأمر لازال قائمًا، ولم يحسم تامر مرسي موقفه حتى الآن، خاصة أن هناك ضغوط كبيرة من شبكتى "ON" و" الحياة" لانضمام "الليثي"؛ نظرا لنجاح برامجه وتحقيقها عائد إعلاني ونسب مشاهدة عالية.

وأوضحت المصادر أن تامر مرسي في حيره شديدة، بين أبوهشيمة ومالكي "الحياة"، بعد أن حدد الشبكتين موعد عودة عمرو الليثي، وقاما بوضع برنامجه على خرائطهما البرامجية الجديدة، والتي تنطلق منتصف أكتوبر المُقبل، وستشهد الأيام القليلة المقبلة إعلان اسم القناة التي يعود من خلالها "الليثي" إلى الشاشة.

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في أعمال الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كما ألقى كلمة مصر. وعقد الرئيس عددًا من اللقاءات مع بعض زعماء وقادة الدول على هامش اجتماع الجمعية ...

أعلن عصام البديوى محافظ المنيا، بدء دخول محطة مياه بني عامر بمركز ومدينة العدوة الخدمة؛ حيث أعطي الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية إشارة البدء للعمل بالمحطة خلال زيارته لمحافظة ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل