المحتوى الرئيسى

سوبر ميسي يقود برشلونة لفوز ساحق على إيبار

09/20 00:47

اكتسح برشلونة منافسه إيبار مساء الثلاثاء في مباراة شهدت 6 أهداف كتالونية كان نصيب الأرجنتيني ليونيل ميسي منها 4 أهداف، مقابل هدف وحيد للضيوف الذين تلقوا هزيمة ثقيلة بملعب كامب نو. 

سجل ميسي الهدف الأول للبارسا (ق20) من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تعرض سيميدو لاحتكاك داخل المنطقة، وينبري الأرجنتيني لتنفيذها ويضعها بنجاح على يمين الحارس الصربي ماركو دميتروفيتش الذي ارتمى في نفس الزاوية لكن الكرة علت يده اليسرى بسنتيمترات لتعانق الشباك.

وأضاف البرازيلي باولينيو الهدف الثاني للفريق الكتالوني بعد ركنية نفذها بدقة زميله الإسباني دنيس سواريز يرتقي لها باولينيو أعلى من الجميع ويحول الكرة برأسه أعلى يسار دميتروفيتش الذي عجز عن التصدي لها.

ويقطع ميسي مشوارا من منتصف الملعب لحدود منطقة جزاء إيبار ويسدد الكرة قوية وسط ارتباك من المدافعين لكن الحارس يتصدى لها وترتد من يده إلى اليسار لتجد سواريز الذي يراوغ الحارس ومدافعا قبل أن يضعها قوية في الزاوية الضيقة على يمين دميتروفيتش (ق53).

ويقلص إيبار الفارق بهدف جاء في (ق57) من عرضية يلعبها من الجبهة اليسرى ديفيد خونكا في قلب منطقة جزاء البرسا ليخطفها سيرجي إنريتش ويضعها في غفلة من مدافعي الفريق الكتالوني على يمين الحارس تير شتيجن.

ويرد برشلونة بهدف رابع سريع (ق59) لنجمه الأبرز ميسي بعد هجمة منظمة وفاصل من التمريرات تصل بها الكرة إلى ميسي داخل منطقة الجزاء ليطلق بيسراه تسديدة صاروخية وسط رقابة الدفاع تسكن شباك دميتروفيتش الذي كان خارج المرمى، على يمينه.

وسجل ميسي الهدف الثالث له (هاتريك) والخامس لفريقه (ق62) من غارة سريعة على مرمى إيبار وسط تبادل للكرة مع باولينيو لتصل في النهاية إلى البرغوث الأرجنتيني الذي اخترق منطقة جزاء إيبار من الجبهة اليمنى محافظا على الكرة تحت قدميه رغم مضايقة مدافعين اثنين له ليمررها أخيرا بين ساقي دميتروفيتش لتتهادى داخل الشباك.

وأصبح ميسي (سوبر هاتريك) بعد إحرازه الهدف السادس لفريقه والرابع له (ق88) بعد أن اخترق أليكس فيدال منطقة جزاء إيبار من الناحية اليمنى ووصل لخط المرمى ليمرر الكرة إلى ميسي الذي يقبل الهدية ويقتنص الكرة من لمسة واحدة ويرسلها في مكان قاتل على يمين الحارس.

بهذه النتيجة يحصل أبناء كتالونيا على 3 نقاط إضافية ليصبح في جعبتهم 15 نقطة يعززون بها موقعهم في صدارة جدول الليجا، بينما تجمد رصيد إيبار عند 6 نقاط في المركز الـ13 ، مؤقتا لحين استكمال باقي مباريات الجولة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل