المحتوى الرئيسى

خبراء لغة جسد: خطاب ترامب تميز بالثقة.. والعدوانية تجاه كوريا وإيران

09/20 00:23

قالت رغدة السعيد، خبيرة لغة الجسد، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال خطابه بالجمعية العامة الأمم المتحدة، كان هادئا خلال إلقائه للكلمة ولم يكن هناك انفعال ملحوظ، على عكس خطاباته أثناء فترة الدعايا الانتخابية للرئاسة الأمريكية، وبعد توليه كذلك، فعادة تكون خطابات الأمم المتحدة معدة ومقروءة مسبقا بشكل جيد لا تعطي الفرصة للرؤساء للارتجال.

واستدركت «السعيد» أن التغير الوحيد الملحوظ في أداء نبرته هو تحدثه بنبرة عالية عند تناول موضوع كوريا الشمالية، بالإضافة إلى تعرضه لأكثر من مرة لإيران ومكافحةالإرهاب.

كما أضافت أن ترامب حافظ على تكرار حركة معينة بأصابعه تفسر عند الشعب الأمريكي بأن الأمور تسير بشكل جيد، في محولة لطمأنة مواطنيه، وهي حركة تميز بها ترامب منذ ظهوره على وسائل الإعلام.

وفي السياق ذاته، أكد محمد محسن، مدرب لغة الجسد، أن خطاب ترامب اتسم بقدر كبير من العصبية فيما يتعلق بكوريا وإيران وأي قضية إرهابية، حيث وصف لغة جسده بالعدوانية الشديدة من خلال قبضة يده مع اتساع حدقة العين.

وتابع قائلا إن لغة جسد الرئيس الأمريكي عبَّرت عن اقتناعه الكامل بما يتبناه من أفكار من خلال طريقة وقوفه مع استخدام حركة يده للتأكيد أنه محق بشأن كل مايقوله ويستحيل أن يتراجع عن قراراته.

وفيما يتعلق بطريقة سلام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على ترامب أوضح أن هذا يشير إلى عاطفية وحميمية في اللقاء.

Comments

عاجل