المحتوى الرئيسى

مرضى نفسيين.. 10 نجوم تقمصوا الانفصام والصرع في أعمالهم

09/19 23:54

ظهر الفنانون على الشاشة بشخصيات عديدة، بأدوار مرضى نفسيين، جمعت بين حالات الصرع، والهوس، وانفصام الشخصية والشخصيات المزدوجة.

ويرصد " الدستور" فنانين سعوا لتجسيد المرض النفسي، في أعمالهم.

برعت الفنانة يسرا في تجسيد ازدواج الشخصية في مسلسل "فوق مستوي الشبهات" الذي نافس في المارثون الرمضاني لعام ٢٠١٦، واستطاعت من خلال دور " رحمة " أن تجسد الخير والشر بمختلف ألوانه لتقدم جانب الخير من خلال خبيرة التنمية البشرية التي تسعى لنشر البهجة والسعادة، وجانب آخر شرير وخفي يؤذي كل من حوله.

ومن خلال شخصية " ناهد " التي جسدتها السندريلا سعاد حسني في فيلم " بئر الحرمان " ظهرت جوانب إنفصام الشخصية لدي بطلة العمل التي تعيش بشخصيتها الطبيعية نهارًا، وتنقلب حياتها رأسًا علي عقب ليلًا لتصبح "ميرفت" الفتاة اللعوب.

و قدمت مي عز الدين حالة انفصام الشخصية في مسلسل "حالة عشق" الذي نافس في موسم الدراما الرمضاني لعام ٢٠١٥، من خلال شخصيتي " ملك " و"عشق" أو ملك التي تتحول ليلًا الي عشق وتظهر بجانب شرير إنتقامًا لقتل شقيقتها التوأم.

وعلى صعيد آخر وفي إطار يغلب عليه الطابع الكوميدي، جسدت الفنانة شادية شخصيات متعددة اتسمت بالازدواجية في فيلم "عفريت مراتي" الذي قدمت به دور "عايدة" التي عانت من الوحدة بسبب انشغال زوجها، واتجهت لمشاهدة الأفلام وتقمص شخصيات البطلات اللاتي تشاهدن في تلك الأعمال.

قدم نضال الشافعي انفصام الشخصية بشكل مختلف من خلال فيلم "يا أنا يا هو" الذي جسد فيه دور صحفي شاب يعاني من ازدواج الشخصية ويحاول أن يتغلب علي الشخصية الشريرة منه.

انضمت نيللي كريم لقائمة المرضى النفسيين من خلال مسلسل "سقوط حر" الذي عُرض في موسم الدراما الرمضاني لعام ٢٠١٦، وجسدت به دور سيدة مضطربة نفسيًا متهمه بقتل زوجها وتنتقل إلي أحد المصحات النفسية للعلاج.

وتربع الفنان محيي إسماعيل على عرش تجسيد أدوار الشخصيات " السيكوباتية " من أشهر أدواره "حمزه" مصاب الصرع الذي قدمه في فيلم " الأخوة الأعداء عام ١٩٧٤.

وقدمت الفنانة غادة عبد الرازق المرض النفسي بطريقة مختلفة في مسلسل "حكاية حياة " الذي جسدت به دور مريضة تحاول إقناع طبيبها بالمصحة النفسية أنها ضحية لمكيدة دبرتها لها عائلتها.

وجسدت ميس حمدان دور مريضة نفسيًا في موسم الدراما الرمضاني الماضي من خلال مسلسل " طاقة نور " لتخرج بتصريحات صحفية بعد عرض المسلسل تشير لمدي معاناتها وصعوبة تجسيد الجنون.

وتألق الفنان فتحي عبد الوهاب في تقديم شخصية "سمير سبوت " المضطرب نفسيًا الذي يتورط في قتل شخص منافس للفنان الذي يحبه في فيلم " بحبك وأنا كمان " عام ٢٠٠٣.

أعلن عصام البديوى محافظ المنيا، بدء دخول محطة مياه بني عامر بمركز ومدينة العدوة الخدمة؛ حيث أعطي الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية إشارة البدء للعمل بالمحطة خلال زيارته لمحافظة ...

اعتصم عمال محاجر الشرقية اليوم الثلاثاء، ضد قرار اللواء خالد السعيد المحافظ، بتغيير عقودهم التي أدت إلى الإضرار برواتبهم ومستحقاتهم المالية. و احتشد المئات من عمال المحاجر، اليوم، أمام ديوان عام ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل