المحتوى الرئيسى

بالصور.. قرى الروهينجا "تساوت بالأرض" بعد حرقها

09/19 22:35

الدخان يتصاعد في ميانمار ويمكن رؤيته من بلدة ساحلية في بنجلاديش

كشف تحليل لصور من ميانمار التقطت بالأقمار الصناعية، أن جيش ميانمار أحرق 200 قرية كاملة على الأقل من التي كان يعيش فيها أقلية الروهينجا المسلمة بولاية راخين الحدودية منذ آخر أغسطس/آب الماضي.

وأجرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية تحليل الصور التي تقارن بين قرى الروهينجا قبل وبعد عمليات الحرق، وأظهرت أن مئات المنازل تساوت بالأرض واختفاء عشرات الأشجار.

ودفعت عمليات ومداهمات جيش ميانمار ضد الروهينجا، والتي وصفها المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، أنها "مثال على التطهير العرقي"، أكثر من 400 ألف مسلم إلى الهروب عبر الحدود بحثا عن اللجوء في بنجلاديش.

وأثارت أزمة الروهينجا انتقادات دولية لجيش ميانمار والرئيسة أونج سان سو تشي، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، والتي خرجت، الثلاثاء، في أول تصريح لها منذ 3 أسابيع عندما بدأت الأزمة، لتعلن استعداد بلادها للتحقق في هويات اللاجئين في بنجلاديش وتنظيم عودتهم واستقبالهم من جديد.

وقالت الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية: إن أزمة هجرة الروهينجا هي الأسرع تناميا على الإطلاق، بينما يحاولون قدر الإمكان تنصيب عدد كاف من مخيمات اللجوء التي يمكنها استيعاب أكبر قدر من المهاجرين الروهينجا الذين معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.

وأظهرت صور حية، الخميس الماضي، الدخان يتصاعد في ميانمار ويمكن رؤيته من بلدة ساحلية في بنجلاديش عبر الحدود، كما أظهرت صور أخرى، الثلاثاء الماضي، حملة أمنية شنها جيش ميانمار ضد مسلمي الروهينجا.

وأبلغ العديد من الروهينجا الذين تمكنوا من الوصول إلى بنجلاديش، عن احتراق منازلهم وقرى كاملة بمن فيها هؤلاء الذين قرروا البقاء وعدم الهروب.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل