المحتوى الرئيسى

Intel توقع إتفاقية شراكة مع Waymo لمواصلة تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية - إلكتروني

09/19 20:34

أعلنت شركة Intel اليوم عن شراكة جديدة مع شركة Waymo المتخصصة في تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية والتابعة لشركة Alphabet. وبالنسبة لأولئك الذين لا يعلمون ذلك، فإن Alphabet هي الشركة الأم لشركة Google والعديد من الشركات الأخرى التابعة لشركة جوجل سابقا. وسيعمل الطرفان على إيجاد حلول تمكن السيارات من الإرتقاء إلى المستوى 4 و 5 عندما يتعلق الأمر بالقيادة الذاتية. وهذا يعني أن التكنولوجيا التي ستقوم كلا الشركتين بإنشائها ستمكن السيارات من قيادة نفسها بنفسها في جميع الظروف تقريبًا.

وفي منشور على شبكة الإنترنت، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Intel، السيد Brian Krzanich بأن سيارة Chrysler Pacifica الهجينة المزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لشركة Waymo تضم مجموعة من أحدث تقنيات Intel لمعالجة أجهزة الإستشعار، والحاسوب العام، والإتصالات. هذه التكنولوجيات تمكن السيارات من إتخاذ القرارات في الوقت الحقيقي من أجل القيادة الذاتية الكاملة في ظروف المدينة.

شركة Intel لم تخفي في أي وقت مضى رغبتها في أن تصبح قوة لا يستهان بها في سوق السيارات الذاتية القيادة. في الواقع، لقد أعلنت الشركة سابقا عن إستحواذها على شركة Mobileye المتخصصة في تكنولوجيا الرؤية المصممة للسيارات مقابل 15.3 مليار دولار أمريكي في شهر مارس الماضي. وقالت شركة Intel في الأونة الأخيرة أيضا أنها تخطط لبناء أسطولها الخاص من السيارات الذاتية القيادة التي تضم المستوى الرابع من تكنولوجيا القيادة الذاتية، وهي السيارات التي سيتم إختبارها في الولايات المتحدة وأوروبا حيث تتواجد شركة Mobileye.

تكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لشركة Waymo أصبحت أكثر ذكاء وأكثر قدرة. وهذا يعني أنها تتطلب قوة حوسبة أكبر وكفاءة أكثر. وكما تعلمون بطبيعة الحال، شركة Intel لديها التكنولوجيا اللازمة لتوفير هذا النوع من قوة الحوسبة. وقالت شركة Intel بأنه من خلال العمل مع شركة Waymo سيكون بإمكانها تقديم أسطول من السيارات الذاتية القيادة المزودة بقوة المعالجة المتقدمة التي تتطلبها السيارات التي تملك المستوى الرابع أو الخامس من تكنولوجيا القيادة الذاتية.

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل