المحتوى الرئيسى

'مصر للعلوم' أول جامعة مصرية تحصل على 'زمالة الليزر' مع إيطاليا.. صور

09/19 20:14

وقعت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بروتوكول تعاون مع معهد تطبيقات الليزر بجامعة جنوا الإيطالية فى زمالة تطبيقات الليزر فى طب الأسنان ، وهي الزمالة الموثقة من وزارة الخارجية الإيطالية، والمعتمدة من "جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا" ، بموجب موافقة المجلس الأعلى للجامعات.

وأشرف على تنفيذ الاتفاقية ممثلو كلتا الجامعتين، وهم الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، و الدكتور محمد السعدني نائب رئيس الجامعة و الدكتور هاني أمين عميد كلية طب الفم والأسنان بالجامعة ، بينما حضر من الجانب الإيطالي الدكتور ستفانو بنديشينتي ،عميد معهد تطبيقات الليزر بجامعة جنوا.

ونصت بنود البروتوكول على أن يتولي تدريس الجوانب النظرية والعملية للمشتركين في الزمالة أساتذة من كلا الجامعتين ، على أن يتم تطبيق الجانب العملى بواسطة فريق تدريبي مؤهل من أكفأ أعضاء هيئة التدريس من الجانبين المصري و الإيطالي لتدريب المشتركين.

كما أثمر التعاون عن تخريج ٣ دفعات للزمالة المشتركة لجامعتي جنوة الإيطالية و مصر للعلوم والتكنولوجيا ، بإجمالى عدد الطلاب( ١٩٣ خريجًا) ، من مختلف الدول العربية، والذين قاموا بدورهم بتأسيس زمالة أخرى مشابهة فى دول ( السودان ، الكويت ، البحرين ، السعودية)، حيث تُجرى الدكتورة هالة المنوفي وكيل كلية الطب بالجامعة و المشرف على درجة الزمالة الاستعدادات النهائية ، تمهيدًا للاتفاق مع الجانب الإيطالي على تأسيس و تنفيذ زمالات جديدة إضافية فى مجالات (زراعة الاسنان ، تقنية البوتكس ، الفيلرز) ، إلي جانب زمالة الليزر التي حققت نجاحًا غير مسبوق على مستوى الجامعات المصرية.

وتعد "مصر للعلوم والتكنولوجيا" الجامعة المصرية الوحيدة التى عقدت بروتوكول الزمالة المشترك مع جامعة جنوا الإيطالية، نظرًا لامتلاكها مركزًا مجهزًا بجميع أجهزة الليزر (الهارد -السوفت) عالية الجودة بالإضافة الى قسم طب الفم و الأسنان بمستشفى سعاد كفافي الجامعي الذي يستعد لافتتاح مركزا طبيا هائلًا يضم أول زمالة بريطانية فى جراحة الأسنان.

وكانت "مصر للعلوم والتكنولوجيا" عقدت، الأحد ، بمستشفي سعاد كفافي الجامعي، ملتقًاعلميًا عن التطبيقات التكنولوجية والطبية للبنتاكام " الكاميرا الخماسية ، وآليات التطور العلمي في تصوير القرنية ، والفرق بين طوبوجرافيا وتوموجرافيا القرنية ، والطرق العلاجية الحديثة في تشخيص القرنية المخروطية .

وجاء ذلك تحت رعاية خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبحضور الدكتورة هالة المفتي رئيس قسم طب وجراحة العيون بمستشفي سعاد كفافي ، والدكتور أحمد جمال مدير مركز البصريات بالمستشفي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب والمستشفي الجامعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل