المحتوى الرئيسى

بالفيديو: أدوات وطرق يومية تتيح الخيانة الزوجية .. فما هى؟

09/19 20:01

الخيانة مصطلح يحمل فى طياته العديد من المعانى التى يأتى معها هدم ودمار للكثير من البيوت وسير الأشخاص، ولخطورة هذا السلوك المتفشى فى مجتمعنا، ينصحنا الدكتور مجدى عاشور - مستشار المفتى وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية"، ويوضح أن بعض الوسائل الحياتية والتى تتيح لضعاف النفس الخيانة الزوجية وذلك من خلال جملة واحدة ولكنها تحمل فى طياتها الكثير من المعانى وهى "لكل من يستخدم "مواقع التواصل الإجتماعى" شاهد من أين تأتي الخيانة الزوجية".

ويفصل عاشور هذه الجملة العامة فى أن الشيطان لم يكن فرحنا فى وقتاً كفرحه بهذه الأدوات وهى "مواقع التواصل الإجتماعى" لما ينشره ضعاف النفوس من مختلف الكبائر والذنوب، فالكبائر لا تقتصر فقط على "الزنا" ولكن للأسف فالكبائر لها صور أخرى مثال: الكذب - ترويج الإشاعات - نشر الصورة - الغيبى والنميمة، إلى أخر ما نشاهده الأن فى مجتمعاتنا.

فقد قال تعالى فى كتابه الكريم: {لَمَن ضَرُّهُ أَقْرَبُ مِن نَّفْعِهِ ۚ لَبِئْسَ الْمَوْلَىٰ وَلَبِئْسَ الْعَشِيرُ}.. [الحج : 13]، والمقصود هنا بـ{العشير} أى الأدوات معاشرة للإنسان بل ويعتمدها عليها بشكل مستمر فى الحياة وهى هنا تمثل مواقع التواصل الإجتماعى والتى أصبحت شئ أساسى فى حياة كل أفراد المجتمع مثال الفيسبوك وتويتر والواتساب وغيرها من الوسائل.

وأضاف عاشور أن الخيانة لها صور كثيرة ومنها إفشاء الأسرار الزوجية وخيانة العهد وإشاعة الفتن وكل هذه الأخلق المذمومة يأتى بالخراب على كل من يتعامل بها، فلعلى ثبيل المثال لا الحصر.. لو كان بين الزوجين قليل من الحب وهى ملكة قلبية والإحترام لعاش على أخلاق الصادق الأمين النبى محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى هذا المعنى تأتى الآية الكريمة: {قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.. [آل عمران : 31].

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل