المحتوى الرئيسى

"مارك" طالب جامعي يّدرس الطب ويهوى رسم الشخصيات الدينية | أسايطة

09/19 19:50

الرئيسيه » بين الناس » “مارك” طالب جامعي يّدرس الطب ويهوى رسم الشخصيات الدينية

مارك وجيه، طالب بالفرقة الخامسة بكلية الطب جامعة أسيوط، يهوى الرسم من صغره وخاض بموهبته العديد من المسابقات على مستوى الجامعة والجمهورية، إذ يعتبر الرسم مصدرًا للسعادة وإدخال الفرحة والتخلص من الطاقات السلبية ولا تؤثر على دراسته الجامعية…”الأسايطة” التقت به للتعرف على موهبته.

يقول مارك إنه يحب الرسم منذ صغر سنه في المرحلة الابتدائية، وكان يرسم ما يطلب منه حينها سواء أكان نخلة أو شجرة أو شمس، مثله مثل أي طفل في هذه المرحلة، ولكن رسوماته كانت مميزة للغاية وكان يتفوق بها على بقيه زملائه، بفضل تشجيع والدته له باستمرار، إلا أن تطورت موهبته وبدء في رسم الشخصيات الدينية.

وحينما وصل إلى المرحلة الثانوية تطورت موهبته كثيرا، وبدأ يتعلم التظليل والأنواع الأخرى من الرسم، إلا أن وصل إلى المرحلة الجامعية وهنا حدثت له طفرة، حسبما يروي، ووصل إلى أفضل المستويات في الرسم وأخذ ينمى في موهبته.

ويجيد الطالب العديد من أنواع الرسم منها الفن التجريدي، والفن القبطي، ورسم البورتريهات، ومن أكثر الأنواع المحببة لديه هو رسم البورترية، ويقول عنه “مليان تحدي”.

عن أصعب الرسومات التي واجهها مارك قال إنها صورة للبابا شنودة بطريرك الإسكندرية، حيث أنه كان يريد إخراجها في جودة عالية، واستطاع ذلك بعد عدة محاولات.

يتذكر وجيه إحدى الرسومات التي مازالت عزيزة على قلبة وهي صورة تسجد مشاعرة الفتاة التي تتعرض للتحرش، وجاءت فكرة هذه الصورة في ليلة رأس السنة حينما رأي شباب يتحرشون بفتاة بطريقة سيئة جدا، وما كان من الفتاة إلا الصراخ ولاقت رد فعل سيئ من المارة والمواطنين ملقين باللوم عليها، ومن هنا جاءت الفكرة للتعبير عن الأذى الذي تتعرض له الفتاة.

ويضيف أنه هو اكتشف موهبته بنفسه وعمل على تطويرها وتنميتها بالممارسة، وأول مشاركة له كانت في مؤتمر تابع للجامعة وبها فقرة got talentأخرج فيها موهبته بعدد من الرسومات للشخصيات الدينية ولاقي تشجيعا كبيرا، كما أنه شارك في عدد من المسابقات منها مسابقة “إبداع 4″، و”إبداع 5” ولو يحالفه الحظ في الفوز، وشارك في مسابقة على مستوى كليته وحصد فيها المركز الأول، وفي الوقت الحالي يشارك في فعاليات أسبوع شباب الجامعات في مجال الرسم.

وعن توفيقه بين دراسته وموهبته، يقول إنها لا تؤثر على دراسته بالعكس الرسم يفرغ الطاقة السلبية التي قد يكتسبها من الدراسة، ولكن يواجه ارتفاع أسعار أدوات الرسم، لافتا إلى أن الرسم مصدر سعادته وفرحته من المحال أن يمتنع عنه في يوم ما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل