المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يبحث مع التموين إقامة منطقة لوجستية ببياض العرب..صور

09/19 19:02

بحث المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف مع وفد وزارة التموين سبل وآليات التعاون في إعداد تصور عملي لتنفيذ مشروع إقامة منطقة لوجستية وتجارية على مساحة 40 فدانًا بمنطقة بياض العرب "والصادر لها قرار جمهوري "بتخصيصها لهذا الغرض،بهدف تحقيق أفضل استفادة وعائد من المشروع الذي سيدفع عجلة التنمية بالمحافظة في عدد من المجالات الهامة .

جاء ذلك خلال استقباله اليوم لوفد وزارة التموين والتجارة الداخلية "بناءً على التواصل الذي تم بين المحافظ ووزير التموين الدكتور علي المصيلحي في هذا الشأن" بحضور مسؤولي التموين والاستثمار والزراعة والتنفيذيين المعنيين بالمحافظة، والذي تفقد على الطبيعة قطعة الأرض المخصصة لهذا الغرض للوقوف على نقاط القوة وإجراءات تلافي نقاط الضعف بها وتحويلها إلى ميزات تنافسية .

وأكد المحافظ أن المحافظة لديها خطة طموحة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية والخطة الإستراتيجية للدولة 2030 بنشر السلاسل التجارية لفتح آفاق استثمارية وضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى نشر المناطق اللوجستية ورفع الكفاءة والقدرة التنافسية في كل القطاعات الاستثمارية وتوفير عوامل الجذب والتحفيز للمستثمرين في القطاعين العام والخاص .

وتم خلال اللقاء طرح عددًا من الرؤى والتصورات التي يمكن أن تساهم في تنفيذ المشروع بجدوى اقتصادية عالية واستعراض بعض النماذج الشبيهة للإستفادة منها في وضع التصور المناسب لاستغلال المنطقة وآليات الترويج لها وتسويقها كفرصة استثمارية متميزة .

وناقش المحافظ مع الحاضرين الخطوط العريضة للتعاون بين المحافظة ووزارة التموين مثل شكل التعاون بين الطرفين ، وتحديد مهام واختصاصات كل منهما للوصول إلى بدايات تنفيذية في أسرع وقت ، وتصور فعلي فيما يتعلق ببعض الخطوات العملية مثل الترويج والتسويق والطرح ،وجذب التمويل اللازم لتنفيذ المشروع .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل