المحتوى الرئيسى

من إكرامي لـ«نافاس».. أندية ومشاكل في حراسة المرمي

09/19 18:58

حراسة المرمى عنصر مهم للغاية في كرة القدم وأي فريق يرغب في المنافسة على الألقاب وتحقيق الإنجاز تلو الآخر.

عندما تفتقد هذا العنصر يعاني الفريق من قلة الانجازات والدخول في مشاكل كثيرة وسط غضب وهجوم من الجماهير.

بعض الفرق تعاني من مشاكل على مستوى حراسة المرمى في الآونة الأخيرة وسط هجوم جماهيري.

تسبب الخطأ الفادح لشريف إكرامي، حارس الأهلي في لقاء الترجي التونسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في غضب الجماهير بسبب تكرار ابن وحش أفريقيا هذه الأخطاء الساذجة في مباريات مهمة.

يعاني الفريق الأحمر من مشاكل على مستوى حراسة المرمى منذ قرار عصام الحضري المفاجئ بالرحيل لسيون السويسري ورفض إدارة الأهلي عودته مهما أعلن أسفه على هذه الغلطة.

تعاقد الأهلي مع محمد الشناوي، حارس الشباب السابق للفريق الأحمر من بتروجت ولكن إكرامي واصل حماية عرين الشياطين الحمر وتحسن مستواه كثيرا ولكنه لم ينل الثقة الكبيرة من جماهير الفريق الأحمر.

ليست مشاكل ليفربول في الدفاع فحسب بل على مستوى حراسة المرمى بالمستوى المتباين للثنائي مينوليه وكايروس بالرغم من ضم الريدز للأخير في الصيف قبل المنصرم لتدعيم حراسة النادي إلا أنه لم يظهر بالمستوى المطلوب.

وأخطأت إدارة ليفربول بعدم جلب حارس مرمى كبير في الصيف المنصرم وتدعيم هذا المركز مع قلبي دفاع أقوياء لسوء مستوى لوفرين وماتيب.

الفريق البافاري ليست هناك مشاكل له في حراسة المرمى بوجود أفضل حارس مرمى في العالم في السنوات الثلاث الأخيرة "مانويل نوير"، ولكن في غيابه تحدث الكوارث لبطل ألمانيا.

وتعرض نوير للإصابة بكسر في ساقه اليسرى ويغيب عن بايرن ميونخ حتى بداية العام الجديد الذي وضع الفريق البافاري في أزمة لعدم وجود حارس بديل قوي مثل صاحب الـ30 من الثنائي كريستيان فروشتل وزفن أولريخ

بطل الدوري الفرنسي في الموسم قبل الماضي، باريس سان جيرمان يمتلك تشكيلة من أفضل اللاعبين في كل مركز إلا حراسة المرمى التي يتواجد بها الفونس اريولا وكيفين تراب للمستوى المتباين للثنائي وعدم الاستقرار في مستواهم.

وحاول باريس سان جيرمان، خطف يان أوبلاك من أتلتيكو مدريد، مقابل 100 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده ولكن الروخي بلانكوس رفض.

وتشير التقارير الصحفية إلى نية باريس سان جيرمان الذي دعم صفوفه باثنين من أفضل اللاعبين في العالم وهما نيمار من برشلونة مقابل 220 مليون يورو واستعار كيليان مبابي من موناكو بصفقة ستكلف الفريق الباريسي في نهاية الإعارة 180 مليون يورو، للعودة إلى ضم يان أوبلاك في الصيف المقبل أو جلب تيبو كورتوا من تشيلسي أو جيانلويجي دوناروما من ميلان.

بالرغم من المستويات الجيدة التي يقدمها الكوستاريكي كيلور نافاس مع الفريق الملكي والثقة الكبيرة به من الفرنسي زين الدين زيدان إلا أن إدارة البلانكوس وبعض الجماهير تريد حارس من طراز عالمي بعد ارتكب حارس ليفانتي السابق، خطأ ساذج في لقاء ريال سوسيداد يوم الأحد الماضي.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم الثلاثاء، فإن ريال مدريد يرغب في الحصول على خدمات كيبا، حارس اتلتيك بلباو في الصيف المقبل، موعد نهاية عقده رفقة الفريق الباسكي.

وتابعت الصحيفة أن تيبو كورتوا وجيانلويجي دوناروما ضمن خيارات ريال مدريد في الصيف المقبل بجانب الخيار القديم لفلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي وهو ديفيد دي خيا.

سيطر الغضب على مزارعى قرية سلامون القماش، التابعة لمركز المنصورة في محافظة الدقهلية، لأول مرة من انعدام مياه الري للأراضي الزراعية مما يهدد بضياع المحصول. وقال محمد أبو سويلم احد أبناء قرية سلامون ...

عقدت كلية التمريض بجامعة المنصورة احتفالًا ببدء العام الدراسي للطلاب الجدد، برعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس الجامعة. جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل