المحتوى الرئيسى

"مكرم": لقاء السيسي ونتنياهو يعجل بـ"السلام".. ويجب الحذر من "حماس"

09/19 20:46

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن قطر تدعم الإرهاب غير كاف، ويجب على إدارته اتخاذ قرارات حاسمة في هذا الشأن.

وأضاف "مكرم"، خلال حواره ببرنامج "حديث المساء" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن "ترامب" تحدث بكل وضوح عن الأزمة القطرية ودعمها للإرهاب، متسائلا: "ماذا فعلت الإدارة الأمريكية من أجل كبح جماح دولة قطر؟"، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية لديها رغبة حقيقية في القضاء على المنظمات الإرهابية على رأسها "داعش".

وفيما يتعلق بالأزمة القطرية، أوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الشعب القطري انقسم على نفسه، مشيرًا إلى أن هناك قبائل يتم نفيها وسحب جنسيتها فقط لأنها معارضة، أي أن الداخل القطري بدأ يتحرك لرفض سياسات حكامه الخاطئة.

وبسؤاله عن قدرة الولايات المتحدة الأمريكية على مواجهة كوريا الشمالية فيما يتعلق بالشأن النووي، أكد "مكرم" أن أمريكا لديها قدرة كبيرة على مواجهة "بيونج يانج" وإلحاق ضرر جسيم بها، لكنها ستكون حرب نووية تشكل كارثة على العالم.

وفيما يتعلق بقرارات "حماس" الأخيرة لإنهاء الانقسام الفلسطيني، يرى رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أنها جيدة، ولكن تاريخنا السابق في التعامل معها على مدار 12 عامًا يجعلنا حذرين، لذلك يجب تقوية البيت الفلسطيني وترتيبه من الداخل لتعزيز وحدة الصف الفلسطيني.

وأشار "مكرم" إلى أن لقاء الرئيس السيسي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يمكن أن يساهم في إتمام عملية السلام، ويرى البعض أننا لن نتمتع بسلام حقيقي بسبب انتماء نتنياهو لليمين المتطرف، وسعيه لأن تكون القدس عاصمة لإسرائيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل