المحتوى الرئيسى

تعديلات جذرية في الرياضة السعودية وإلغاء كأس ولي العهد

09/19 19:06

أعلنت الهيئة السعودية العامة للرياضة عن مجموعة قرارات تاريخية بشأن مسميات البطولات السعودية، كان أبرزها إلغاء بطولة كأس ولي العهد وإطلاق اسم ولي العهد على كأس السوبر، وذلك بالإضافة إلى  إلغاء مسمى دوري جميل للمحترفين وتحويله لدوري المحترفين. 

وأعلن تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء أنه تم إلغاء مسمى دوري جميل للمحترفين وتحويله إلى الدوري السعودي للمحترفين.

وكان الدوري السعودي للمحترفين قد أطلق عليه دوري جميل بداية من الموسم الماضي 2016-17 بينما أطلق عليه من موسم 2013-14 حتى موسم 2015-16 اسم دوري عبداللطيف جميل ومن قبل ذلك كانت رعايته مع شركة "زين" من موسم 2009-2010 حتى موسم 2012-13، بينما أطلق عليه في موسم دوري المحترفين الأول (2008-2009) اسم دوري المحترفين.

وفي الإطار نفسه تم إلغاء بطولة كأس ولي العهد اعتباراً من الموسم الحالي وإطلاق نفس الاسم على بطولة كأس السوبر السعودي والتي تجمع بين بطلي دوري المحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وفي الإطار نفسه أعلن آل الشيخ زيادة مكافآت بطولة كأس ملك السعودية إلى 10 ملايين ريال للمركز الأول 5 ملايين للمركز الثاني.

وفي إطار متصل أصدرت الهيئة قراراً بإنشاء لجنة لوضع الحلول خلال شهر من الآن بشأن تراكم مكافآت الحكام عن الشهور السابقة.

وعلى جانب آخر أحالت الهيئة قضية اللاعب محمد العويس حارس مرمى فريق أهلي جدة إلى هيئة الرقابة والتحقيق على أن يتخذ اتحاد الكرة السعودي الإجراءات اللازمة بناء على تقرير تلك الهيئة.

وكان العويس قد رفض تجديد عقده مع الشباب، ووقع عقد انتقاله لصفوف الأهلي خلال الفترة الحرة من عقده في يناير الماضي، بعد محاولات لم يكتب لها النجاح من الأهلي لشراء عقده، في ظل اتهامات من إدارة الشباب لنظيرتها في الأهلي بأنها قدمت إغراءات للحارس كانت وراء رفضه تجديد عقده.

أما بالنسبة لقضية اللاعب عوض خميس لاعب فريق النصر، فقد حثت الهيئة مركز التحكيم الرياضي على سرعة البت في قضيته وفقاً للوائح والأنظمة المعمول بها.

وكان الاتحاد السعودي قد حرم نادي النصر من تسجيل لاعبين جدد لفترة تسجيل واحدة وتغريمه 500 ألف ريال سعودي وتغريم الهلال نفس المبلغ وذلك بناء على قيام اللاعب بالتوقيع للهلال في شهر فبراير الفائت، قبل أن يتراجع اللاعب نفسه عن التعاقد ويجدد عقده مع النصر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل