المحتوى الرئيسى

«التصديري للسلع الهندسية»: نستهدف أسواق الشرق الأوسط وأوروبا

09/19 18:45

قال عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إن الأسواق المستهدفة خلال الفترة المقبلة هي الشرق الأوسط وأوروبا، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الشركات العالمية التي تقوم بالتصنيع محليًا وتصدّر للأسواق المجاورة.

وأضاف أبو فريخة، في تصريحات صحفية على هامش يورمني، أننا نهدف إلى إنشاء الشركات الكبيرة ومراكز بحث وتطوير في مصر:"يمكننا أن نكون مركز تصديري هام في أفريقيا لوجيستيا ومن حيث قدرتنا على المنافسة".

ولفت إلى أن هناك تعاون مع الشركات الصغيرة والمتوسطة لتحسين قدرتهم على التصدير، بالتعاون مع الحكومة، كما أن هناك شبكة نقل الآن قوية وعالية الكفاءة مثل الطرق التي تربط بيننا وبين السودان والتي أدّت لتقليل عدد أيام النقل من 3 أسابيع إلى 4 أيام بين القاهرة والخرطوم.

عقدت كلية التمريض بجامعة المنصورة احتفالًا ببدء العام الدراسي للطلاب الجدد، برعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس الجامعة. جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم ...

وقّع اللواء مدحت عطية، رئيس ميناء الإسكندرية، عقد محطة الصب السائل مع بنك الاستثمار الدولى بتكلفة٥٠ مليون جنيه. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بميناء الإسكندرية، بحضور الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل