المحتوى الرئيسى

السويدي: ضرورة تفعيل الشباك الواحد لمواجهة البيروقراطية

09/19 17:33

قال طلعت السويدي، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الطاقة، إن من أولويات الإصلاح الاقتصادي ضرورة التدخل السريع بتقويم أوضاع وزارة الاستثمار والهيئة.

وأضاف السويدى فى تصريحات خاصة لـ"الدستور "، أن الهيئة تعمل ما يسهل أعمال المستثمر الأجنبي، ويجب تفعيل الشباك الواحد الذي لم ينفذ بعد، مشيرًا إلى أن البيروقراطية الموجودة بالسوق المصري تعيق الاستثمارات الأجنبي، ولذلك صدر قانون يسمح بمنح تراخيص للشركات خلال 7 أيام فقط.

موضحا أنه إنجاز واضح يقلل العديد من العقبات التي كانت تؤثر على مناخ الاستثمار؛ ويطالب الجهات الإدارية بتنفيذ تصريحات الرئيس، وفرضها على أرض الواقع والسعي للوصول للهدف مما يجذب المستثمرين.

أردف النائب، أن مجلس النواب يعد من ضمن المنظومة الأساسية للنمو الاقتصادية، مشددا على أن "التنمية الحقيقية هي تنمية الاقتصاد أولا؛ موضحا أنها دائرة تعود للقضاء على البطالة ورفع الأعباء على المواطنين، مضيفا أن من أهم القضايا العمل على تذليل عقبات أمام رجال الأعمال وتواصل المستثمر مع الحكومة حين تزليل العقابات ولكن في إطار القانون.

عقدت كلية التمريض بجامعة المنصورة احتفالًا ببدء العام الدراسي للطلاب الجدد، برعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس الجامعة. جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم ...

وقّع اللواء مدحت عطية رئيس ميناء الاسكندرية، عقد محطة الصب السائل مع بنك الاستثمار الدولى بتكلفة٥٠ مليون جنيه. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بميناء الاسكندرية، بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل