المحتوى الرئيسى

فيديو.. ترامب يتعهد بالقضاء على الإرهاب فى الشرق الأوسط

09/19 17:21

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الشعب الأمريكي لديه قوة لمواجهة الصعاب والقوى العسكرية لأمريكا يجب أن تكون قوة ردع لأن الإرهابيين جمعوا قواهم في كل مكان من العالم، مؤكدًا :"سوف ننهي كل أشكال الصراع والحروب في العالم".

وأضاف ترامب- فى كلمته أمام الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء- أنه تم إنشاء الأمم المتحدة من أجل تحقيق مستقبل مشرق، ونجاحها يعتمد على استقلالها، كما نتوقع من كل دول العالم أن تعمل معنا وتحترم شعوبها، مشيرا إلى أنه على الدول ذات السيادة أن تعمل من أجل مستقبل أجيالها.

وأكمل:"الدستور الأمريكي مازال فاعلا منذ 230 عاما وسأعطي القوة للأمريكيين أينما كانوا، ونحن كزعماء لدينا إلتزامات تجاه شعوبنا وعلينا أن نسعى من أجل الأمن والسلام حيث أن الولايات المتحدة صديق كبير للعالم أجمع وتقف بجانب حلفائها دائما، كما تساعد على بناء المؤسسات في كل دول العالم".

وقال:" إن التجارب النووية لكوريا الشمالية تمثل تهديدا للعالم أجمع، وحان الوقت أن تنزع سلاحها النووي، مشيرا إلى أن زعيم كوريا الشمالية تسبب في اغتيال أخيه، موجهًا الشكر للصين وروسيا على دعمهما فرض عقوبات على كوريا الشمالية.

كما اعتبر أن إيران دولة ديكتاتورية تستخدم القوة لتحقيق الفوضى في العالم، كما أن الشرق الأوسط يعاني الصراع، مؤكدا :"ولن نترك أي حكومة ديكتاتورية لتحقيق الفوضى، وحان الوقت لوقف سياسة إيران التدميرية"، مضيفا أن الشعب الإيراني يخشى من نظام روحاني المتسلط.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل