المحتوى الرئيسى

واشنطن تنهي حالة الحماية المؤقتة للمواطنين السودانيين في الولايات المتحدة

09/19 16:48

أصدرت الإدارة الأمريكية قرارًا بإنهاء حالة الحماية المؤقتة للمواطنين السودانيين، مشيرة إلى تحسن الأوضاع في بلادهم.

ونقل موقع "سودان تريبيون" عن دائرة الهجرة والجنسية الأمريكية قولها في بيان صحفي "قررت القائمة بأعمال وزير الأمن الداخلي إلين ديوك، أن الأوضاع في السودان لم تعد تدعم وضعه بموجب حالة الحماية المؤقتة، بعد مراجعة أوضاع البلاد وبعد مشاورات مسئولي وزارة الأمن الداخلي مع الوكالات الحكومة الأمريكية المعنية".

ويعني القرار أن المواطنين السودانيين القادمين إلى الولايات المتحدة لن يكونوا قادرين على البقاء في البلاد بسبب عدم القدرة على العودة إلى وطنهم بسبب الكوارث الطبيعية أو النزاعات.

ومع ذلك، يمكن للمواطنين السودانيين الموجودين حاليًا في الولايات المتحدة بموجب حالة الحماية المؤقتة الحفاظ على وضعهم كوضع قانوني لمدة عام فقط.

وأضاف البيان أن الوزيرة إلين ديوك تمدد للمستفيدين من حالة الحماية المؤقتة لمدة 12 شهرًا للسماح بالانتقال المنظم، قبل أن ينتهي الوضع في 2 نوفمبر 2018.

وعادة ما يحدد وزير الأمن الداخلي الأمريكي دولة أجنبية لحالة الحماية المؤقتة، بسبب الظروف التي تمنع مواطني تلك الدولة من العودة بشكل آمن، وتشمل هذه الظروف النزاع المسلح المستمر أو الكوارث البيئية أو غير ذلك من الظروف الاستثنائية.

وتتيح حالة الحماية المؤقتة الإذن بالعمل والحماية من الترحيل للمواطنين الأجانب الذين لا يمكن إعادتهم بأمان إلى بلدانهم الأصلية.

ومنذ 4 نوفمبر 1997، تم وضع السودان في حالة الحماية المؤقتة والذي يسمح للسودانيين الموجودين في الولايات المتحدة العمل والإقامة بشكل قانوني دون التعرض للإبعاد من الولايات المتحدة.

وفي 25 يناير 2016، أعلنت دائرة خدمات الهجرة والجنسية الأمريكية تمديد الحماية للسودانيين حتى 2 نوفمبر 2017.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل