المحتوى الرئيسى

تأييد حبس توفيق عكاشة سنة مع الشغل بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه

09/19 16:53

القاهرة - الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 04:51 م

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 - 03:54 م

قضت محكمة جنح مدينة نصر بتأييد حبس الإعلامي والنائب البرلماني السابق توفيق عكاشة سنة مع الشغل والنفاذ والمصاريف بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد بدة وعضوية المستشارين أحمد معوض وماجد جمال وبحضور محمد صالح وكيل نيابة مدينة نصر وأمانة سر عربي حسن.

وقالت المحكمة إنه استقر في وجدانها ارتكاب المتهم لواقعة تزوير شهادة الدكتوراه المنسوب صدورها لجامعة ليكوود برادينتون الدولية بولاية فلوريدا بأمريكا واستعمالها في تقديمها إلى لجنة تلقى طلبات الترشح بانتخابات مجلس النواب دورة 2015، حيث قدمها ضمن أوراق ترشحه لعضوية مجلس النواب وادعائه أنه حاصل على الدكتوراه فى حواراته التلفزيونية.

وباستجواب المتهم أنكر ما نسب إليه وقرر مراسلته لهذه الجامعة وأنه أقام دراسته بدولة أثيوبيا واجتاز المناقشة لتلك الرسالة بالمغرب وكلف شركة إنوفاتيفيتى بإنهاء إجراءات استخراج الشهادة ثم أرسلتها الشركة عقب اعتمادها من القنصلية المصرية بأمريكا.

وأضافت المحكمة إنه ثبت من كتاب مدير مكتب الأمن الدبلوماسي للسفارة الأمريكية عدم وجود جامعة بهذا الاسم في ولاية فلوريدا وأن شركة انو فاتيفيتى بأمريكا قد أنهت العمل في عام 2007 بطلب لفض الشركة وأن المتهم قدم فاتورة تفيد بدفعه رسوم استخراج شهادة الدكتوراه على نفس الشركة في عام 2008، وحيث أرى بكتاب وزارة الخارجية المصرية أنه بمخاطبة إدارة التعليم بولاية فلوريدا تبين عدم وجود أي جامعة باسم ليكوود برادنتون بأمريكا.

كما ثبت من كتاب الإنتربول بولاية واشنطن أن الشهادة موضوع الأوراق غير صحيحة واسم بيانات تلك الجامعة تم استخدامها في العديد من طلبات الحصول على وظائف وتم الإبلاغ عنها أنها وثائق مزورة، وإذ ثبت من شهادة التحركات الخاصة بالمتهم الصادرة من مصلحة الجوازات والهجرة وأنه لم يسافر إلى أمريكا منذ عام 2006.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل