المحتوى الرئيسى

الملك سلمان يخصص 15 مليون دولار لمساعدة الروهينجا

09/19 18:40

وجّه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية، بتخصيص 15 مليون دولار أمريكي مبادرة منه لما يتعرض له مهجّرو الروهينجا الفارون من ميانمار جراء الإبادة والتعذيب.

وأوضح المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبد الله الربيعة، أن توجيه الملك سلمان، جاء بسبب ما يتعرض له مهجرو الروهينجا الفارين من ميانمار جراء الإبادة والتعذيب؛ للتخفيف من معاناتهم جرّاء الإجراءات الحكومية المتطرفة ضدهم، وتقديم جميع أنواع الدعم الإغاثي والإنساني لهم.

وقال الربيعة: "يستعد فريق مختص من المركز للتوجه خلال الساعات المقبلة إلى بنغلادش للوقوف على أوضاع المهجرين من الروهينغا، لرصد أهم الاحتياجات العاجلة وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية والإيوائية الطارئة لهم".

وأضاف أن مركز الملك سلمان يعدّ مشروعًا لدعم مهاجري الروهينغا في ماليزيا، بالتنسيق مع السفارة السعودية في كوالالمبور.

وناشد الربيعة الأمم المتحدة ودول العالم أن تقوم بالضغط على حكومة اتحاد ميانمار لوقف التهجير القسري للروهينغيين، وإعادة المهجرين منهم إلى ديارهم، مهيبًا بالمنظمات الدولية الاضطلاع بمسؤولياتها الإنسانية والدولية تجاههم".

عقدت كلية التمريض بجامعة المنصورة احتفالًا ببدء العام الدراسي للطلاب الجدد، برعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس الجامعة. جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم ...

وقّع اللواء مدحت عطية، رئيس ميناء الإسكندرية، عقد محطة الصب السائل مع بنك الاستثمار الدولى بتكلفة٥٠ مليون جنيه. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بميناء الإسكندرية، بحضور الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل