المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية يفاجئ «كشف الهيئة» بأكاديمية الشرطة بزيارة تفقدية

09/19 16:45

أكد اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، أن جهاز الشرطة مسؤول عن العديد من المهام الحيوية تجاه الدولة والمواطنين، ويجب أن تراعى معايير اختيار الطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، وانتقاء أفضل العناصر القادرة على الوفاء بتلك المهام ومتطلباتها.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم لأعمال لجنة كشف الهيئة المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة للطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2017/2018.

وأشار وزير الداخلية إلى أن العمل الأمني قد طرأ عليه العديد من المتغيرات خلال الآونة الأخيرة تبعا للمتغيرات التي يشهدها الوضع الإقليمي والمتغيرات التي طالت العديد من الدول المجاورة، ويجب أن تراعى معايير الاختيار تلك المتغيرات والالتزام بتطبيق المعايير الموضوعية المجردة في اختيار الطلبة المتقدمين في إطار من الحيادية التامة والشفافية.

وأوضح أن حجم الأعداد المتقدمة هذا العام تعكس مدى رغبة أبناء الوطن في حفظ أمنه واستقراره، وتتيح قاعدة عريضة لاختيار أفضل المتقدمين لإعداد جيل جديد قادر على تحمل المسؤولية في المرحلة المقبلة، تحقيقا للرسالة الأمنية وآمال وطموحات الشعب المصري نحو ضابط شرطة عصري قادر على أداء متطلبات العمل الأمني بما يحقق معايير حقوق الإنسان.

ووجه الوزير أعضاء لجنة كشف الهيئة بالالتزام الكامل بالعدالة المطلقة لانتقاء أفضل العناصر، كما وجه قيادات الأكاديمية بالعمل على التواصل الدائم بين الأكاديمية والضباط عقب تخرجهم بما تملكه الأكاديمية من كيانات تدريبية والعمل بصفة مستمرة على صقل قدراتهم العلمية والعملية.

Comments

عاجل