المحتوى الرئيسى

رئيس «المصرية للاتصالات»: دخول سوق المحمول أنقذنا من الانهيار

09/19 16:16

قال المهندس أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن دخول الشركة سوق المحمول أنفذها من الانهيار المحقق، موضحًا أن الاستثمار في "التليفون الأرضي" ليس له عوائد تتناسب مع حجم الاستثمار.

وأضاف في تصريحات لـ"الدستور"، اليوم الثلاثاء، أن أرباح الشركة تناقصت في الفترة الأخيرة بسبب ذلك، مشيرًا إلى أن سوق المحمول سيحقق للشركة نموًا كبيرًا في العوائد المتوقعة، وسيؤدي إلى زيادة القيمة السوقية للشركة ككل.

ووصف البحيري قرار تشغيل خدمات المحمول للكيان الوطني "المصرية للاتصالات" بالحدث التاريخي في مسيرة 160 عامًا للشركة، لافتًا إلى أن كل دول العالم تمتلك شركة وطنية بها خدمات التليفون المحمول.

وتوقع البحيري أن تحقق الشركة مبيعات كبيرة من شرائح المحمول تصل لحوالي مليوني شريحة شهريًّا، مؤكدًا أن الشركة استثمرت حوالي 7 مليارات جنيه في بناء الشبكة والتجهيز لتقديم خدمات المحمول، وبناء 400 محطة تقوية تعمل بتقنيات الجيل الرابع.

وأشار إلى توفير جميع خدماتها على مستوى الجمهورية في فروع وسنترالات الشركة، لافتًا إلى أنه تم تجهيز أكثر من 100 فرع ومركز بيع متخصص لتوفير خطوط الشركة والتي تحمل شعار "We"، والتي ستضم كل الفئات العمرية والمشتركين.

من ناحية أخرى، تفاعلت أسهم الشركة بالبورصة بعد دخولها كمنافس فى سوق المحمول، حيث شهدت ارتفاعًا قويًّا اقتربت نسبته من الـ5% منذ بدء تداولات ليصل سعره إلى مستوى 13.24 جنيه، وهو الأعلى منذ 5 أشهر، وسط تداولات نشطة تخطت الـ3 ملايين سهم.

وأمس الاثنين، أطلقت "المصرية للاتصالات"، إطلاق خدمات الجيل الرابع المتكاملة "محمول - ثابت - إنترنت".

وقال البحيري إنَّ الشبكة الجديدة جاءت تحت شعار "we"، وبكود 015، وأكد أنَّ خطوط المحمول متوافرة حاليًّا في جميع منافذ الشركة.

وكان المقر الرئیسي للشركة بالقریة الذكیة قد شهد أول ظھور رسمي للعلامة التجاریة الجدیدة التي تصاحب إطلاق الشركة لخدمات المحمول بجانب خدمات التلیفون الثابت والإنترنت، لتتحول المصریة للاتصالات إلى أول مشغل اتصالات متكامل في قطاع الاتصالات المصرى.

عقدت كلية التمريض بجامعة المنصورة احتفالًا ببدء العام الدراسي للطلاب الجدد، برعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس الجامعة. جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل