المحتوى الرئيسى

'القومي للمرأة' يطلق مبادرة للكشف عن فيروس سى بحي الأسمرات

09/19 15:42

اطلقت لجنة الصحة بالمجلس القومى للمرأة مبادرة بحى الأسمرات تحت عنوان" حى الاسمرات خالي من فيروس سي " بالتعاون مع اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية ، ووزارة الصحة والسكان وبيت الزكاة حيث تستمر الحملة لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 18 - 20 سبتمبر 2017 ، حيث تقوم الحملة بعمل التحاليل الطبية اللازمة للكشف عن فيروس سي لأهالي الحي ، وقد شهد اليوم الأول إقبالا شديدا من سكان حى الاسمرات لعمل التحاليل الطبية .

كما تم عقد ندوة حول كيفية الوقاية من المرض والتعامل معه وذلك بحضور الدكتورة أحلام حنفي عضوة المجلس ومقررة لجنة الصحة، والدكتور عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمى وعضو اللجنة العليا لأمراض الكبد ، الدكتورة منال الكاشف - ممثل بيت الزكاة – الاستاذ حسن الغندور - رئيس حي الاسمرات ، الدكتورة زينب الكاشف - مديرة المركز الطبي بحى الاسمرات بالاضافة الى أعضاء لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومى للمرأة.

وقد أعربت الدكتورة احلام حنفي عن سعادتها بتواجدها وسط اهالى حى الاسمرات وحرصهم علي القيام بالتحاليل الطبية اللازمة للكشف عن فيروس سي كذلك وجود عدد كبير من الأطفال لحضور الندوة وذلك حتى يتمكنوا من الاستفادة من النصائح والارشادات التى تم تناولها اثناء الندوة.

وأكد الدكتور عمر هيكل ان هذه الحملة تعتبر التزاما من اللجنة العليا لامراض الكبد بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة لعمل مسح طبي لفيروس سي لسكان الحى متوجها بالشكر الى الاستاذ حسن الغندور - رئيس حى الاسمرات بالتعاون مع الحملة وتذليل العقبات مشيرا الى ان مصر كانت تعتبر من اعلى الدول ذات معدلات اصابة عالية لفيروس سي الا ان مصر الان اصبحت من الدول الرائدة لعلاج المرض حيث تم علاج مليون شخص حتى الان مضيفا الى ان مصر ستصبح خالية من فيروس سي خلال عامين ونصف. كما اشار ايضا الى ان العلاج الذي الذي توفره الدولة المصرية لعلاج المرض بلغت تكلفته 1500 جنيه لمدة 3 أشهر مقارنة بتكلفته العالية في دول أخرى. كما اشار الدكتور عمر الى الوسائل والطرق التى يتم من خلالها نقل المرض وهى من خلال نقل الدم ، المعدات الجراحية ، فرشاة الاسنان ، الوشم مضيفا الى ان الاشخاص الذين يتعاطوا الكحوليات هم الاكثر عرضه للمرض.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل