المحتوى الرئيسى

انشقاقات كردية حول استفتاء الإقليم

09/19 15:45

يواجه استفتاء انفصال إقليم كردستان الكثير من الانقسامات في الإقليم نفسه، ففي الوقت الذي تؤكد فيه آربيل مساعيها للاستفتاء وإجراؤه في الوقت المحدد، ودعم الإعلام الكردي له، إلا أن الشارع المملوء باللافتات يعتبر أن عملية الاستفتاء جاءت متأخرة، وكان يجب إعلانها منذ فترة، في الوقت الذي يواجه فيه الاستفتاء الرفض في محافظة السليمانية، رافعة شعار لا للاستفتاء خاصة في الوقت الذي اقترب فيه موعد العمليات العكسرية ضد التنظيم الداعشي في الحويجة ضمن محافظة كركوك.

وبحسب وكالة "فرانس برس" أعلنت محافظة السليمانية الكردية رفضها عقد الاستفتاء، بدعم من الرئيس العراقي السابق جلال طلباني، وقد تم تأسيس حركة "لا للاستفتاء" المناهضة لعملية التصويت في السليمانية.

ومن جانبه أعلن التحالف الوطني الشيعي الحاكم في العراق، والذي يمتلك كتلة سياسية داخل البرلمان، رفضه القاطع وعدم اعترافه بنتائج استفتاء الانفصال.

وأصدرالتحالف بيان رسمي قال فيه رئيس التحالف عمار الحكيم، إن الهيئة القيادية للتحالف الوطني عقدت اجتماعًا تمت خلاله مناقشة الملف الأكثر سخونة على الساحة العراقية، وهو استفتاء الإقليم الكردي، أعربوا فيه عن رفضهم لاجراء الاستفتاء، وعدم الاعتراف بنتائجه، داعيين إلى حوار جدي عميق ومتوازن؛ لترسيخ وحدة العراق أرضًا وشعبًا.

كما أصدرت المحكمة الاتحادية العليا، وهي أعلى سلطة قضائية في العراق أمس الأول الاثنين قرارًا بإيقاف إجراءات الاستفتاء.

عقدت كلية التمريض بجامعة المنصورة احتفالًا ببدء العام الدراسي للطلاب الجدد، برعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس الجامعة. جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم ...

وقّع اللواء مدحت عطية رئيس ميناء الاسكندرية، عقد محطة الصب السائل مع بنك الاستثمار الدولى بتكلفة٥٠ مليون جنيه. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بميناء الاسكندرية، بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل