المحتوى الرئيسى

أستراليا تشهد أكثر فصول الشتاء دفئًا بسبب التغير المناخى

09/19 14:32

أكدت منظمة بيئية، اليوم الثلاثاء، أن أستراليا مرت خلال العام الجاري بشتاء هو الأكثر دفئا على الإطلاق؛ بسبب «التغير المناخي».

ووفقا لتقرير لـ«مجلس المناخ»، فإن متوسط الحد الأقصى لدرجات الحرارة في الشتاء، الذي يمتد من يونيو وحتى أغسطس في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، ارتفع بنحو درجتين مئويتين عن معدلاته.

وقال ويل ستيفن، المسئول بالمجلس، في بيان: «لقد حطمت أستراليا مجموعة أخرى من الأرقام القياسية- ولكن ليس من النوع الجيد».

وأشار التقرير إلى أنه تم تحطيم أكثر من 260 رقما قياسيا، على صلة بالحرارة وتراجع معدلات الأمطار، حول البلاد خلال أشهر الصيف، من بينها يونيو الأكثر جفافا في ولايتين، ويوليو الأكثر دفئا في سيدني.

وحذرت المنظمة من أن الارتفاع القياسي في درجات الحرارة في الشتاء «يمهد لموسم حرائق غابات خطير»، وقد بدأ هذا الموسم مبكرا عن المعتاد، ومن المتوقع أن يستمر لفترات أطول من السنوات الماضية.

وحذرت سلطات مكافحة الحرائق في أستراليا، من أن حوالي ثلث البلاد، بما في ذلك مدن كبرى على الساحل، تواجه خطرا مرتفعا لحرائق الغابات هذا الصيف.

نجحت نفرتيتي "الدستور" الزميلة مها صلاح، أخيرًا، في خطف قلب دينامو المؤسسة محمود الشهاوي، وشهد أصدقاؤهما وأحباؤهما وزملاؤهما، مساء أمس الاثنين، الاحتفال بزواجهما بنادي القوات المسلحة في المعادي. تجمع ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل