المحتوى الرئيسى

دونالد ترامب vs الأمم المتحدة.. من تغيير الرخام إلى نادي للكلام

09/19 14:33

ينتظر العالم اليوم أول خطاب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأمم المتحدة والتي تعقد جمعيتها العامة جلساتها اليوم، ولكن بينما يتوقع المحللون أن تسيطر إيران وكوريا الشمالية على خطاب الرئيس الأمريكي.. فما هي آراء ترامب عن الأمم المتحدة نفسها.

في يوليو 2005 صرح ترامب قبل بداية حياته السياسية إنه معجب كبير بالأمم المتحدة، وقال في جلسة استماع للكونجرس حول الأموال التي تدفعها الولايات المتحدة لتجديد مبنى الأمم المتحدة في نيويورك "أنا معجب كبير بالأمم المتحدة وكل ما تمثله.. هناك الكثير من الأشياء السيئة التي حدثت هنا ولكني أقول إن الأمم المتحدة مهمة للغاية من أجل العالم".

في أكتوبر 2012 نشر دونالد ترامب تغريدة يقول فيها إن الرخام في مبنى الأمم المتحدة يبدو رخيصا ولا يعجبه وأنه سوف يستبدله برخام ضخم جميل لو كان الأمر بيده.

The cheap 12 inch sq. marble tiles behind speaker at UN always bothered me. I will replace with beautiful large marble slabs if they ask me.

استمرت نفس النغمة في 24 أبريل 2017، حيث قال دونالد ترامب في غداء عمل بالبيت الأبيض مع سفراء مجلس الأمن: "أعتقد إن الأمم المتحدة لديها إمكانيات كبرى أعظم مما كنت أتوقع قبل سنوات لكنها لا تفعل شيئا لتحقق هذه الإمكانيات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل