المحتوى الرئيسى

«النيل للكبريت» تمد أجل التصفية 6 أشهر.. وتقر تسديد 8 ملايين جنيه

09/19 14:32

قررت الجمعية العامة العادية لشركة النيل للكبريت والمساكن الخشبية الجاهزة، برئاسة السفير ياسر النجار رئيس القابضة الكيماوية، مد أجل التصفية 6 أشهر قادمة للانتهاء منها، علاوة على سداد 8 ملايين جنيه من وديعة الشركة لجزء من الديون ومستحقات الشركة القابضة الكيماوية.

واستعرض الدكتور أسامة عبد العزيز، خلال انعقاد الجمعية، ما تم من أعمال تصفية خلال الفترة الماضية من أول نوفمبر العام الماضى حتى نهاية أبريل الماضى، لافتا أنه تم إخلاء المصانع تماما من على مساحة الأرض البالغة 56 ألف متر، لافتا أنه تم تجهيز خطوط الإنتاج للمزاد، علاوة على إخلاء المصانع تمهيدا لعرض الأرض فى مزادات.

وأضاف أن كثرة جهات التقييم تؤدى إلى عدم بيع الأرض فى مزادات لارتفاع التقييم.

وقال إنه تم عرض بعض قطع الغيار بنحو 6 ملايين جنيه للبيع أكثر من التقييم لها كما ارتفعت وديعة الشركة إلى 10 ملايين جنيه.

وأشار ممثل الجهاز المركزى للمحاسبات على أهمية حل مشكلة قرض تمويل المعاش المبكر حيث تصل اجمالى القروض 134.8 مليون جنيه،لافتا ان فوائد القرض 36 مليون جنيه من أحد البنوك بخلاف 52 مليون جنيه للشركة القابضة.

وقررت الجمعية العامة اعتماد المركز المالى للشركة بخسارة 4.4 مليون جنيه، مع سداد 8 ملايين جنيه من وديعة الشركة البالغة 10 ملايين جنيه للشركة القابضة لسداد جزء من المديونيات، إضافة إلى مد أجل التصفية 6 أشهر للانتهاء من كافة الأعمال.

نجحت نفرتيتي "الدستور" الزميلة مها صلاح، أخيرًا، في خطف قلب دينامو المؤسسة محمود الشهاوي، وشهد أصدقاؤهما وأحباؤهما وزملاؤهما، مساء أمس الاثنين، الاحتفال بزواجهما بنادي القوات المسلحة في المعادي. تجمع ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل